الأخبار

بالصور| مناورات عسكرية فنزويلية

 

112

 

 

PreviousNext

أطلقت فنزويلا، أمس، 10 أيام من التدريبات العسكرية التي تشارك فيها دبابات وصواريخ و100 ألف رجل مع تصاعد التوتر بعد العقوبات الأمريكية على مسؤولين متهمين بقمع المعارضة.

وعرض الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الدبابات البرمائية الصينية والصواريخ روسية الصنع ومعدات عسكرية أخرى.

وقال مادورو، على حسابه عبر “تويتر”: “أهنئ القوات المسلحة الوطنية البوليفارية والشعب على التدريبات المشتركة”، مضيفًا “الوحدة بين المدنيين والعسكريين للمحافظة على الوطن”، وتابع قائلاً: “يجب ألا تطأ أقدام إمبريالية أرضنا المقدسة! تحيا فنزويلا”.

ونشرت وكالة أنباء “فرانس برس” الفرنسية، اليوم، صورًا للمناورات التي تجريها القوات المسلحة الفنزويلية، وتظهر إحدى السفن الحربية الفنزويلية تقترب من ساحل بيورتو كابيلو شمال شرق العاصمة الفنزويلية كاراكاس

وتاتي هذه المناورات وسط تصاعد التوتر بين كراكاس وواشنطن.

وتدهورت العلاقات بين البلدين إلى أدنى مستوى لها يوم الاثنين عندما فرض الرئيس الأمريكي باراك أوباما مجموعة عقوبات جديدة، ووصف فنزويلا بأنها تشكِّل “تهديدًا استثنائيًا على الأمن القومي” الأمريكي.

وردَّت فنزويلا بسحب مبعوثها إلى واشنطن وتعزيز استعداداتها العسكرية، وقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إن العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي باراك أوباما على بلاده جاءت لإضعاف حكومته والتدخل في شؤونها بلاده لأجل إضعافها والسيطرة عليها من واشنطن، وفقًا لما ذكرته قناة “يورو نيوز” الإخبارية.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى