الأخبار

وزير الدفاع الأمريكي يزور باكستان

254

 

 

 

قالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن وزير الدفاع تشاك هاجل سيزور باكستان يوم الاثنين لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء نواز شريف ومسؤولين كبار اخرين في اول زيارة لوزير دفاع أمريكي لإسلام أباد منذ ما يقرب من اربعة أعوام.

وأعلن هاجل عن زيارته لباكستان خلال كلمته امام الجنود الأمريكيين في معسكر ليذرنيك في جنوب غرب أفغانستان حيث يقوم بزيارة لمدة يومين للتشاور مع مسؤولين أمريكيين وأفغان وتفقد القوات الأمريكية.

وتأتي الزيارة المزمعة لباكستان وسط تزايد التوتر بسبب الهجمات التي تنفذها طائرات أمريكية بلا طيار في باكستان بالاضافة إلى الخطر الذي يواجه عمليات شحن الأسلحة الأمريكية من أفغانستان عبر باكستان إلى ميناء كراتشي.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية قبل اسبوع ان احتجاجات على هجوم نفذته طائرة أمريكية بلا طيار أدت إلى تعليق مؤقت في شحنات الاسلحة الأمريكية عبر باكستان من خلال معبر تورخام الحدودي القريب من ممر خيبر.

وقالت كارل ووج المتحدثة باسم البنتاجون انه مضى ما يقرب من اربعة اعوام على اخر زيارة لوزير دفاع أمريكي لباكستان وهي متلقي كبير للمساعدات الأمريكية. وكان روبرت جيتس اخر وزير دفاع أمريكي يزور باكستان في يناير 2010.

وقالت ووج إن هاجل اجتمع مع شريف خلال زيارته لواشنطن في وقت سابق هذا العام وانه “يتطلع لمواصلة المحادثات الصريحة والبناءة حول شراكتنا الامنية المهمة وكيفية مواجهة التهديدات المشتركة.”

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى