أخبار عاجلة

الشرطة الكندية تحقق فى إصابة 5 بحادثين إرهابيين

 

 

 

 

 

أكدت الشرطة الكندية أنها تجري تحقيقًا في أعمال إرهابية محتملة، بعد وقوع حادثين في مدينتي «إدمونتون» و«ألبرتا»، مساء أمس، أسفرا عن إصابة شرطي و4 مدنيين على الأقل.

وقالت الشرطة- حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» اليومالأحد– إن سيارة من طراز «شيفروله» كانت تسير بسرعة كبيرة صدمتضابط شرطة خارج استاد «الكومنولث» في ألبرتا، ثم ترجل السائق منالسيارة وطعن الشرطي بسكين قبل أن يلوذ بالفرار سيرا على الأقدام.

وقال رود كنيشت، رئيس شرطة «إدمونتون»، إنه تم نقل الشرطي إلىالمستشفى ليتلقى العلاج من إصابات وصفها بأنها لا تشكل خطرا على حياته، فيما تم إطلاق مطاردة للسائق الهارب.

وعقب ذلك بساعات قليلة، تم إيقاف شاحنة صغيرة مستأجرة في إحدى نقاط التفتيش، حيث وجد أن اسم سائقها مشابه لاسم مالك السيارة التي صدمت الشرطي، ليتمكن سائق الشاحنة من الهرب على الفور، وتابعته الشرطة باتجاه وسط مدينة إدمونتون.

وأضاف رئيس الشرطة، أن الشاحنة دهست 4 أشخاص على الأقل من المارة عمدا، وأنه تم اعتقال سائق الشاحنة، الذي يبلغ من العمر 30 عاما، بعد أن انقلبت سيارته فى مطاردة للشرطة استمرت لمدة ساعتين، وأشار إلى أنه تمالعثور على علم تنظيم «داعش» الإرهابي في إحدى السيارتين.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى