رياضة

استمرار الغضب بين جماهير الإسكندرية بسبب قلة تذاكر لقاء مصر والكونغو

شهدت منافذ توزيع تذاكر مباراة مصر والكونغو- فى إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، والمقرر إقامتها فى الإسكندرية الأحد 8 أكتوبر الجارى، على استاد برج العرب- إقبالاً كبيراً، مع قلة المعروض ونقص حصة المحافظة، المقررة بـ12 ألف تذكرة، توزع على يومى الأربعاء والخميس، بواقع 6 آلاف تذكرة فى اليوم الواحد.

وسيطرت حالة من الغضب على الجماهير أمام استاد الإسكندرية، بعد أن توافدوا منذ الصباح الباكر- الساعة السابعة صباحاً- للحصول على التذاكر، وذلك بسبب طول الانتظار حتى تفتح شبابيك البيع، وكذلك طول الطوابير، التى امتدت إلى مئات الأمتار حول الاستاد كله، فى حراسة الأمن وشرطة الخيالة.

وكان عامر حسين، رئيس منطقة الإسكندرية لكرة القدم، قد طالب بزيادة حصة المحافظة من تذاكر المباراة، بعد أن خصص اتحاد الكرة 12 ألف تذكرة للإسكندرية، وهذه الكمية لا تكفى، خاصة أن المباراة ستُقام على استاد برج العرب فى الإسكندرية.

ووصلت التذاكر إلى استاد الإسكندرية لتوزيعها، بإشراف الدكتور شريف سعد، مدير عام الاستاد، من خلال 4 منافذ.

وعقد اللواء مصطفى النمر، مساعد الوزير، مدير أمن الإسكندرية، اجتماعا أمنيا موسعا، بحضور قيادات مديرية الأمن والأجهزة الأمنية والجهات المعاونة من محافظة الإسكندرية، وذلك استعداداً لتأمين المباراة.

وتضمنت الخطة الأمنية عدة محاور رئيسية، تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على جميع الطرق المؤدية إلى الاستاد، عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى، بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق برفع جميع الإشغالات بمحيط الاستاد، ومنع أى شخص من إشغال الطريق العام، ورفع المركبات المتروكة، كما كلفت إدارة البحث الجنائى بفحص المترددين على محيط الاستاد، ومنع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الاستاد عدا حاملى التذاكر، بالإضافة إلى توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الاستاد، والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجى،

بالإضافة إلى الأقوال الأمنية المتحركة، والمكونة من مجموعات الأمن المركزى والبحث الجنائى، بالاشتراك مع القوات المسلحة، للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث ما يهدد الأمن.

وتم التنسيق مع إدارة الاستاد على تجهيز المحيط الخارجى للاستاد وجميع بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة، وربطها مع غرفة المراقبة التليفزيونية، ومتابعة وتسجيل جميع الأحداث من خلال تلك الغرفة.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى