رياضة

اليوم.. كوبر يحسم خطة إسقاط الكونغو

 

 

يحسم الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، فى مران اليوم، طريقة اللعب والتشكيل النهائى للفراعنة استعدادا للمواجهة المصيرية أمام الكونغو برازفيل المقرر لها الأحد المقبل.

ويواصل المنتخب تدريباته فى السادسة والنصف مساءً، ضمن معسكر مغلق على ملعب ستاد الجيش فى برج العرب، استعدادا لمواجهة الكونغو على نفس الملعب، فى إطار منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 فى روسيا.

وأجرى الأرجنتينى جلسات عديدة مع معاونيه للاستقرار على السيناريو الأفضل للمباراة.

كانت الأشعة التى جراها عبد السعيد قد أكدت سلامته وهو ما جعل الجهاز الفنى يقرر الدفع به خلال المران الذى أقيم مساء أمس للوقوف على مدى إمكانية مشاركته فى المباراة من عدمه وهو أيضا ما جعل كوبر يضع أكثر من سيناريو للمباراة أما باللعب بنفس التشكيلة السابقة للمنتخب بوجود السعيد أو تغيير الطريقة بغياب السعيد وله أكثر من سيناريو حيث انقسم الجهاز الفنى إلى فريقين فى الرباعى الهجومى أحدهما يقترح تغيير طريقة اللعب إلى 4/4/2 تقليدية واللعب بثنائى فى مركز المهاجم الصريح (عمرو جمال، أحمد حسن كوكا)، والاعتماد على محمود تريزجيه ومحمد صىلاح كجناحين، وفريق آخر فضل الالتزام بالخطة التقليدية 4/2/3/1، واستبدال عبد الله السعيد فى حالة عدم جاهزيته بلاعب آخر «تريزجيه» مع الاعتماد على رمضان صبحى فى مركز الجناح الأيسر.

وكان السيناريو الأخير هو الأكثر إقناعا وتأييدًا من قبل كوبر، فى حالة غياب السعيد خاصة أنه تم تنفيذه بشكل جيد فى مباراة أوغندا ببطولة الأمم الإفريقية فى الجابون وأجاد فى ذلك المركز.

وفضل كوبر، الاحتفاظ بورقة محمود عبد المنعم «كهربا» الذى اكتمل شفاؤه بنسبة كبيرة، حيث أكد إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، أن كهربا لديه حماس شديد للمشاركة وخضع لبرنامج تأهيلى قوى وينتظر أن يلحق بمواجهة الكونغو.

واستقر الخواجة بشكل نهائى على خطى الدفاع والوسط، حيث اكتمل الجدار الخرسانى للمنتخب بعودة على جبر إلى فورمته بشكل مميز، ليجاور زميله أحمد حجازى، فيما يحجز الثنائى أحمد فتحى ومحمد عبد الشافى مركزى ظهيرا الطرفين.

وظهر فى المران الأخير تركيز كبير من الأرجنتينى مع الثنائى طارق حامد ومحمد الننى، اللذان حجزا مركزى الوسط المدافع، وحصلا على تكليفات هجومية مضاعفة هذه المرة تتمثل فى الزيادة العددية مع الخط الهجومى والتسديدات بشكل مكثق مع الكرات الطولية.

وفى حراسة المرمى، حسم أحمد ناجى وكوبر أمرهما باختيار عصام الحضرى، لحماية عرين المنتخب رغم المستوى المميز للحارس أحمد الشناوى، إلا أن عنصرى الخبرة والقيادة فى الملعب حسما كفة الحضرى الذى شارك فى جميع مباريات المنتخب بتصفيات المونديال.

فى سياق متصل، خاطب الأرجنتينى المهندس هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، مطالبًا بالحفاظ على الهدوء وتركيز اللاعبين فى المعسكر خاصة بعد إبلاغه بنية مجلس اتحاد الكرة زيارة معسكر المنتخب فى مران اليوم.

وطلب كوبر، أن تكون الزيارة قبل المران بربع ساعة ولا تستغرق أكثر من ذلك وبعدد محدود من الزوار حتى لا يتكرر ما حدث فى معسكر مباراة نيجيريا والذى تسبب فى غضب الأرجنتينى بعدما استشعر خروح اللاعبين عن تركيزهم وتعطيله عن مهامه.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى