رياضة

الأهلي في ملعب “محمد الخامس”…

 

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مهمة صعبة للغاية أمام الودادالبيضاوي المغربي يوم السبت المقبل في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وفشل الأهلي في تحقيق الانتصار في لقاء الذهاب على ملعب “برج العرب“، واكتفى بالتعادل الإيجابي 1-1 لتصبح مهمته أكثر صعوبة أمام الفريق المغربي الذي كان قد أذاق المارد الأحمر الهزيمة الأولى له في النسخة الحالية بهدفين دون رد في الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وبالرغم من تفوق الأهلي في مباريات الإياب وخاصةً في اللقاءات النهائية كما فعل أمام الصفاقسي عام 2006 والترجي عام 2012، إلا أنه سيواجه خصما عنيدا يُعد ملعبه “عقدة” أمام المارد الأحمر الذي لم يحقق الفوز عليه سوى مرة واحدة فقط.

ويستعرض “الدستور”، 6 مواجهات خاضها الأهلي على ملعب “محمد الخامس ” بالدار البيضاء خلال مواجهاته أمام الوداد والرجاء في البطولة الأفريقية.

أمام الرجاء

خاض الأهلي 3 مواجهات أمام الرجاء المغربي على هذا الملعب أعوام 1999 و2002 و2005 في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

تعادل الأهلي في مباراتين عامي 99 و2005 بدور المجموعات بنتيجة 1-1 في المباراتين، وسجل للأهلي في المباراة الأولى محمد فاروق أما في الثانية فأحرز عماد متعب هدف الأهلي.

وكانت خسارة الأهلي الوحيدة في دور المجموعات عام 2002 بهدفين مقابل هدف أحرزه أحمد بلال، بينما لم يحقق الأهلي أي انتصار على الرجاء في هذا الملعب.

أمام الوداد

التقى المارد الأحمر مع الوداد على ملعب “محمد الخامس” 3 مرات أيضا بواقع فوز وتعادل وهزيمة.

البداية كانت عام 2011 في دور المجموعات وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 أحرز هدف الأهلي محمد ناجي جدو.

وحقق الأهلي فوزه الوحيد خلال مواجهاته فى هذا الملعب العام الماضي عندما انتصر على الوداد بهدف دون رد سجله رامي ربيعة من ضربة رأسية خلال دور المجموعات.

أما المواجهة الأخيرة للفريقين على هذا الملعب، فكانت في دور المجموعات خلال النسخة الحالية وانتهت بانتصار الوداد بهدفين دون مقابل.

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى