الأخبار

ندوة الصحافة بمنتدى شباب العالم تؤكد أهمية حرية الإعلام

أكد المشاركون في ندوة “دور حرية الصحافة في بناء الدول” المنعقدة اليوم الثلاثاء ضمن فعاليات محور الحوار الثقافي الحضاري بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ العلاقة الوثيقة بين حرية الصحافة وتنمية الوعي وأهمية دور الصحافة لبناء المجتمعات وضرورة الحفاظ على حرية الصحافة والإعلام بعيدا عن التشدد في الآراء.

كما أكدوا في الندوة التي حضرها رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ورؤساء تحرير بعض الصحف القومية والمستقلة ضرورة قبول الآخر والحوار في إطار حرية الفكر والتعبير لبناء الدول وتنميتها والبعد عن أي مذهبية أو عرقية لوسائل الإعلام.

وثمن المشاركون الدور الوطني والمسئولية للمؤسسات الإعلامية القومية من خلال الأخلاق المهنية التي تحكم أداءها متفقين على دور الإعلام لنشر حرية فكرية وتوعية واستنارة حقيقية بالمجتمع بعيدا عن انتهاك أي خصوصية, مشددين على دور المهنية وتوفر المعلومات الصحيحة للمساهمة في حرية الصحافة والتصدي للشائعات.

وأوضح الأستاذ ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات نقيب الصحفيين الأسبق خلال الندوة أنه لا يمكن فصل التاريخ الاجتماعي والسياسي لأي دولة عن وضعها المهني والإعلامي, مؤكدا ضرورة أن تستقي المنظمات الدولية المعنية بحرية الإعلام والصحافة معلوماتها من جهات موثقة.

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى