فيديو

شاهد.. ماذا قال المواطنون عن مقاطعة المنتجات الأمريكية؟

 

 

أعلنت بعض النقابات، رفضها لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الإسرائيلية إلى القدس، ونظمت حملات مقاطعة لكافة البضائع والمنتجات الأمريكية، للتعبير عن غضبها، وحتى يشعر المواطن الأمريكي بنتائج تصرفات حكومته عليه بشكل مباشر.

 

في هذا الصدد رصدت “بوابة الوفد” آراء بعض المواطنين في هذة المقاطعة كالتالي:

 

في البداية أكد بعض المواطنين أن هذة المقاطعة كافية، وسينتج عنها تراجع الرئيس الأمريكي عن قراره، وقال المواطن محمود عبد الحميد، أن هذه الحملات سيكون لها دور كبير في الضغط على الرئيس الأمريكي، لكى يتراجع عن قراره الذي اتخذه، مضيفًا أنه لابد أن يتعاون الشعب المصري، ويقف مع بعضه لمقاطعة جميع المنتجات الأمريكية، “وأنه كان من المفترض أن يتم اتخاذ هذا القرار منذ لحظة إعلان ترامب بنقل السفارة إلى القدس”.

 

من جانبه أعرب المواطن إبراهيم عبده، أن قرار المقاطعة “سليم”، وأنه يجب علينا قطع  كل التعاملات والعلاقات مع

أمريكا احتجاجًا على هذا القرار، وكذلك يتم طرد السفير الأمريكي فورًا، حتى يكون لنا ردًا قاسيًا على الكيان الصهيوني لنصرة إخواننا الفلسطينيين والوقوف بجانبهم وتحرير المسجد الأقصى من قبضة الاحتلال.

 

وعبر بعض المواطنين عن أن مقاطعة البضائع والمنتجات فقط لن تجدي أي ثمار  بل لابد من قطع كل العلاقات، حيث أكد محمد عبدالله، أن دولة واحدة لا يمكنها فعل شيء وأنه لابد من اتحاد جميع العرب ووقوفهم صفًا واحدًا لمقاطعة أمريكا في كل التعاملات، مضيفًا أن هذا سيكون من المستحيل بسبب أن كل دولة مشتتة داخليًا وتعمل على مصلحتها في المقام الأول والأخير”.

 

وأعرب شادى أبو العلا عن أسفه الشديد لما وصل إليه حال العرب، وأكد أنه لن يتم فعل أي شيء أو اتخاذ أي قرار يؤثر على أمريكا بصفة خاصة أو الكيان الصهيوني بصفة عامة، مضيفًا: “لو كان العرب ناويين يتحركوا كانوا اتحركوا من زمان، من وقت ماتم غزو سوريا وغزة”.

 

شاهد الفيديو..

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى