الأخبار

«الأجنحة الملكية» اﻷردنية تبدأ رحلاتها

المعايطة”: الشركة تدرس تسيير رحلات من مطارات الإسكندرية وسوهاج والغردقة
شراكة مع «رد سى جروب أفيشن».. وخطة لفتح مكاتب سياحية فى مصر
دشنت شركة الأجنحة الملكية الأردنية للطيران الخط المباشر «العقبة – القاهرة»، بداية من 21 أبريل الماضى، بواقع رحلتين منتظمتين أسبوعياً.
وقال غسان المعايطة، مدير المبيعات والتسويق لشركة الأجنحة الملكية للطيران الأردنية، إن تشغيل هذا الخط جاء فى إطار الشراكة الاستراتيجية بين شركة الأجنحة الملكية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة برعاية حكومية، لتشغيل رحلات منتظمة مبرمجة بين العقبة ومدن يمكن استقطاب حركة سياحية منها، وإليها أيضاً، وكان أولها خط بيروت، وابتداء من 21 أبريل الماضى تم تشغيل خط القاهرة،
وأضاف لـ«البورصة»، أن الخط يستخدم طائرة طراز آيرباص 320 بسعة 168 مقعداً، مقسمة ما بين الدرجة السياحية ورجال الأعمال، وتم طرح سعر التذكرة 135 ديناراً أردنياً، أى ما يعادل 3440 جنيهاً مصرياً، ويمنح للراكب وزن حقائب 47 كيلوجراماً، وتم الإعلان عن عرض لفترة محدودة لأول 3 رحلات بسعر 129 ديناراً للتذكرة.
وأوضح أن الشركة تابعة للخطوط الملكية الأردنية، وأنشئت عام 1996، وأساس تشغيلها كان رحلات الطيران العارض «الشارتر»، ولكن فى ظل الاتفاقية الجديدة أصبحت تشغل رحلات منتظمة، وتشغل الشركة، حالياً، طائرتين من طراز آيرباص 320، إحداهما عمرها 6 سنوات مستأجرة، والأخرى 20 عاماً، وهى المملوكة للشركة.
وأكد أن السوق المصرى به فرصة كبيرة جداً لنجاح الاستثمار فى هذا الخط، لأن الأجواء مبشرة بنجاح متميز لشركة الأجنحة الملكية الأردنية، وفقاً لمعدلات الامتلاء والتشغيل للرحلات الأولى، والتى تجاوزت 90% فى الرحلات المتجهة من عمان إلى القاهرة، أما العودة فلم تحظ بنفس الإقبال؛ نظراً إلى عدم بدء الحملة التسويقية بعد، ومن ثم لا يعرف المسافر المصرى عن الخط الجديد.
وقال المعايطة، إن الشركة تستهدف حال استمرار الخط الوصول بنسب الامتلاء إلى 100% على الرحلات بين القاهرة وعمان.
وكشف أن الشركة تعتزم التوسع فى الأسطول، إلى جانب بحث تشغيل خطوط متعددة إلى وجهات محلية مختلفة، واعتباراً من شهر سبتمبر المقبل سيتم تشغيل رحلات مع بعض المقاصد الأوروبية، وخاصة الدول الإسكندنافية، وتوقع أن تفتح الشراكة مع المنطقة الاقتصادية للعقبة آفاقاً استثمارية جديدة، إما من خلال شركات تشترى طائرات أو توسعة الشبكة لمحطات أخرى.
وأشار إلى أن الرحلات تنطلق مرتين أسبوعياً يومى الثلاثاء والجمعة، والعقبة تمتاز بكونها مقصداً سياحياً يقع على البحر الأحمر، ووجود المثلث الذهبى وهو شاطئ البحر الأحمر، ووادى رام أكثر منطقة على الأرض تشبه سطح القمر، والبترا والتى تعد واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة.
وأكد المعايطة، أن الخط الجديد يعتبر لبنة فى منظومة متكاملة للبرنامج السياحي، والذى يتكون من تذكرة طيران وفندق ومزارات سياحية، ولذلك تمت دعوة جميع أطراف المنظومة لتوفير منظم الرحلات المصرى جميع متطلبات البرنامج السياحى المتكامل.
وأشار إلى أن الخط الجديد «العقبة- القاهرة» يتميز بإمكانية السفر إلى عمان أيضاً بنفس التذكرة من خلال الترانزيت بالعقبة، دون تحمل زيادة فى الأسعار، والمسافر لديه خياران للسفر، إما النزول للعقبة أو يكمل إلى عمان.
وأوضح أن الأجنحة الملكية تستخدم حالياً مطار القاهرة فى مصر، ﻷنه بناء على لجنة وزارية مشتركة بين البلدين تم منح الشركة 300 مقعد أسبوعياً للتشغيل على مطار القاهرة، ويجرى دراسة التشغيل إلى عدد من المطارات المصرية الأخرى، أهمها الإسكندرية وسوهاج وأسيوط والغردقة، لافتاً إلى تشغيل رحلتين أسبوعياً على شرم الشيخ نيابة عن الخطوط الملكية الأردنية بنظام المشاركة بالرمز.
وذكر أن شركة اﻷجنحة الملكية اﻷردنية وقعت عقد شراكة مع شركة «رد سى جروب أفيشن»، وسوف يتم فتح مكاتب سياحة بالسوق المصرى، وإدراج نظام الحجز لدى وكلاء السياحة المصريين.

البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى