فيديو

فيديو.. تامر أمين عن تصريحات البابا تواضروس الأخيرة:

 

 

علق الإعلامي تامر أمين، على تصريحات البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، حول قانون الكونجرس الأمريكي لحماية الأقباط في مصر، قائلًا: «يا ابن اللذين! ياااه، ضربة معلم، ابن اللذين دي كلها حب وتقدير وتعظيم للعبة الحلوة اللي قام بيها قداسة البابا».

وأضاف «أمين»، في مقدمة برنامجه «الحياة اليوم»، الذي يُذاع عبر فضائية «الحياة»، أمس الأربعاء، «إيه الحكمة دي يا قداسة البابا! إيه الوطنية دي!»، مستطردًا: «وأنا بسمع التصريحات دي في التليفزيون النهاردة قعدت أسقف لقداسة البابا، أنت بس مش بتدافع عن مصر بلدك، أنت كمان بتحط صوباعك في عين التخين».

وأكمل: «واللي بيدعو للفتنة الطائفية في مصر، بترد عليه وبتقوله مش هيحصل، ويوم مايحصلنا اضطهاد هستقوى بربنا ولو ليا حق مش عارف آخده هستقوى بأخويا المسلم عشان يرجعلي حقي».

يأتي ذلك على خلفية، رد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أمس الأربعاء، على شروع الكونجرس الأمريكي، تقديم قانون لحماية الأقباط في مصر، قائلًا: «الإسلام في مصر يراعي روح الإخوة مقارنة بدول إسلامية أخرى، ولا نستقوى إلا باثنين الله وإخوتنا المسلمين في مصر».

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى