الأخبار

انفراجة بأزمة «ريجينى»..

19

أعلن الوفد البرلمانى المصرى، الموجود حالياً فى مدينة ستراسبورج الفرنسية، لزيارة البرلمان الأوروبى، عن نجاح مهمتهم فى التواصل مع أعضاء البرلمان بشأن أزمة مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، ووصف النائب أحمد على، أحد أعضاء الوفد، الزيارة بـ«الممتازة»، وقال إنها أقامت جسراً جديداً من الثقة بين البرلمانَيْن الأوروبى والمصرى، وأضاف لـ«الوطن»: «عرضنا حقيقة موقف مصر من قضايا حقوق الإنسان، ونجحنا فى رسم صورة جيدة عن مجلس النواب باعتباره منبراً مهماً يجب الاستماع إليه وقناة اتصال يمكن من خلالها استبيان تفاصيل الموقف وتوضيحه للجانب الأوروبى».

وأوضح «على» أن «النائبة إلينا فالينشيانو، رئيسة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبى، تأثرت بطرحنا وقالت إن بعض التفاصيل لم تكن واضحة لديهم، واتضحت جلياً بعد إفادتنا».

رئيسة «حقوق الإنسان» بالبرلمان الأوروبى: أوضحوا تفاصيل لم تكُن واضحة لنا.. وطلب إيطالى جديد لتسلم أدلة مقتل «جوليو»

وقال النائب علاء والى: «ناقشنا الملاحظات كافة التى جاءت بتقرير البرلمان الأوروبى بشأن مقتل ريجينى»، موضحاً أن «الوفد سيعود إلى القاهرة، اليوم، وسنعرض كل التفاصيل على الإعلام بمجرد العودة».

كان الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، شكّل وفداً لزيارة البرلمان الأوروبى على خلفية أزمة «ريجينى»، برئاسة الدكتور أحمد سعيد. من جهته قال الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء، إن تصريحات الرئيس السيسى فى كلمته أمس الأول، حول مقتل «ريجينى» وعمق العلاقات المصرية الإيطالية وقوتها، لقيت ردود فعل إيجابية كبيرة بين الإيطاليين، خاصة منظمى الرحلات ووكلاء السياحة والسفر.

وقالت وكالة أنباء «أنسا» الإيطالية، أمس، إن السلطات القضائية الإيطالية تقدمت بطلب جديد إلى السلطات المصرية، لتسليم الأدلة كافة المتعلقة بمقتل «ريجينى»، وأشارت الوكالة إلى أن المدّعى العامّ فى روما قدم الطلب لوزارة الخارجية الإيطالية التى نقلته بدورها إلى القنصلية الإيطالية فى مصر لتسليمها إلى السلطات المصرية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى