الأخبار

السيسي وقادة أفريقيا يلتقطون الصور التذكارية بأديس أبابا

التقط الرئيس عبد الفتاح السيسي وقادة ورؤساء المنظمات الأفريقية والدولية الصور التذكارية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وذلك على هامش فعاليات القمة الثلاثين لرؤساء الدول والحكومات الأفريقية التي تستمر لمدة يومين.

وانطلقت، اليوم الأحد أعمال القمة الـ30 للاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتعقد القمة تحت شعار “الانتصار في معركة مكافحة الفساد: نهج مستدام نحو تحول أفريقيا” الذي يعد موضوع القمة الرئيسي أخذًا في الاعتبار ما تحتله مكافحة الفساد من أهمية لدى الكثير من الدول الأفريقية التي تسعى للتصدي لهذه الآفة من أجل تحقيق تطلعات شعوبها في العيش الكريم.

كما تنطلق بعد قليل، الجلسة الافتتاحية لتداول مختلف القضايا المدرجة في جدول أعمال القمة بما في ذلك النظر في تقرير المجلس التنفيذي والتقرير السنوي لرئيس اللجنة للفترة من يناير حتى ديسمبر 2017 وتقرير عن تنفيذ إعلانات الجمعية العامة بما في ذلك الإعلان المتعلق بالالتزام الرسمي بسوق النقل الجوي الأفريقي الموحد.

وينظر القادة في تقارير الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس السلم والأمن حول أنشطة مجلس السلم والأمن فضلا عن حالة السلام والأمن في أفريقيا بالإضافة إلى تقرير دينيس ساسو نجيسو، رئيس جمهورية الكونغو ورئيس اللجنة الرفيعة المستوى المعنية بليبيا حول نشاط الاتحاد في ليبيا.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى