أخبار مصر

5 رسائل من رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات للمصريين.. تعرف عليها

وجه المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عدة رسائل للمصريين قبيل إجراء الانتخابات الرئاسية التي ستبدأ بتصويت المصريين بالخارج، في السادس عشر من مارس الجاري.

وخاطب المستشار لاشين إبراهيم الشعب المصري قائلا: الكلمة الآن للناخب فالانتخابات لن تعبر إلا عن إرادتك وحدك فالمشاركة في الانتخابات واختيار رئيسك هو حق دستوري وواجب وطني عليك، والمشاركة ترسخ قواعد الديمقراطية والشرعية وتمنح الحيوية للعملية السياسية، والضمانة الأهم للنزاهة هي المشاركة الشعبية الواسعة.

وقال موجها كلامه للشباب: الشباب هم أمل مصر وهم الحاضر والماضي والمستقبل، ومشاركتهم في الانتخابات الرئاسية بكثافة وفاعلية يؤكد حرصهم على وطنهم ومستقبلهم، ولهذا أثق أن شباب مصر سيوجه رسالة قوية للعالم أجمع عبر الانتخابات المقبلة، وسيؤكد إيمانه بالديمقراطية ولن يستكثر على نفسه ووطنه أن يقف في الطابور لدقائق أو ساعات يدلي بصوته لمصر.

ووجه رسالة للمرأة المصرية قائلا: أنادي المرأة المصرية والأم والأخت والابنة وأناشد كل إمرأة مصرية قدمت الابن والأخ والزوج شهيدًا من أجل الوطن أن تمد ذراعيها لوطنها، وأن تصطف أمام لجان الاقتراع وأن تعيد رسم لوحة وطنية تليق بمصر، وأن تدلي بصوتها وأن تشارك في صنع مستقبل وطنها مصر.

وقال للمصريين بالخارج: إن المصريين في الخارج جزء أصيل من أبناء الوطن وأحد أعمدته الرئيسية، وإن الهيئة الوطنية للانتخابات لن تألو جهدُا لتوفير كافة التيسيرات في العملية الانتخابية، وإن مشاركتهم في هذا الاستحقاق الأهم من بين الاستحقاقات الانتخابية تساهم في بناء مستقبل بلدهم مصر.

وأهاب بالمؤسسات الإعلامية والصحفية الرسمية منها والخاصة بالحرص على الالتزام بالقواعد التي وضعتها الهيئة في شأن التغطية الإعلامية لمجريات الانتخابات الرئاسية، منعًا لنشر أي معلومات أو بيانات خاطئة على نحو من شأنه إثارة البلبلة وتضليل الرأي العام.
الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى