الأخبار

احتجاجات أمام البيت الأبيض على الضربة الجوية لسوريا

تظاهر العشرات أمام البيت الأبيض، اعتراضًا على الضربة الثلاثية التي نفذتها الولايات المتحدة بمشاركة بريطانيا وفرنسا ضد مواقع سورية فجر أمس.

وتعرضت عدد من المناطق بسوريا فجر أمس للقصف من قبل قوات مشتركة أمريكية وفرنسية وبريطانية.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق أنه أمر بشن ضربات دقيقة تستهدف قدرات الرئيس بشار الأسد في مجال الأسلحة الكيميائية؛ بعد هجوم أسفر عن مقتل نحو 60 شخصًا الأسبوع الماضي.

وأعلنت القيادة العامة للجيش السوري أن الضربة الثلاثية التي نفذتها الولايات المتحدة بمشاركة بريطانيا وفرنسا ضد مواقع سورية فجر أمس، شملت إطلاق نحو 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها، وأن منظومة الدفاع الجوي السورية تصدت لها وأسقطت معظمها.

وذكر بيان صادر عن القيادة العامة للجيش السوري أن “عدوان ثلاثي غادر نفذته في الساعة الثالثة وخمس وخمسين دقيقة من فجر السبت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا عبر إطلاق نحو مائة وعشرة صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها”.

وأضاف البيان: “تصدت منظومات دفاعنا الجوي بكفاءة عالية لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، في حين تمكن بعضها من إصابة أحد مباني مركز البحوث في برزة الذي يضم مركزا تعليميا ومخابر علمية، واقتصرت الأضرار على الماديات، بينما تم حرف مسار الصواريخ التي استهدفت موقعا عسكريا بالقرب من حمص، وقد أدى انفجار أحدها إلى جرح ثلاثة مدنيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى