حوادث

ضبط زعيم عصابة للاتجار في الأعضاء البشرية بالجيزة

 

 

 

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، في ضبط زعيم تشكيل عصابى تخصص في ارتكاب جرائم الوساطة والسمسرة والاتجار في الأعضاء البشرية بالجيزة في واحدة من أقوى الضربات الأمنية.

وكانت إدارة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة كثفت الجهود لضبط “سعيد. م. م ” عاطل ؛ والذي يتزعم تشكيلًا عصابيًا (سبق ضبط ثلاثة من عناصره) تخصص في إرتكاب جرائم الوساطة والسمسرة والاتجار بالأعضاء البشرية محققين من وراء ذلك مكاسب مادية كبيرة.

وأسفرت الجهود عن ضبط المتهم وبتفتيش شخصه ومسكنه عثر على 100 ملف طبى شامل العديد من الأشعة والتحاليل الطبية لبائعي عضو الكلى، كمية كبيرة من الأوراق والمستندات تحوى أسماء وبيانات مجموعة من الأطباء والوسطاء والسماسرة وبائعى أعضاء الكلى،و مبلغ 60960 جنيه من حصيلة نشاطه الإجرامى، ودفتر توفير باسم المتهم (زعيم التشكيل) يحوى إيداعات مالية كبيرة مطبوعة منسوبة لأحد المستشفيات خالى البيانات ومزيل ببصمة خاتم منسوب لذات المستشفى.

كما عثر على خطاب منسوب لإحدى المستشفيات موجه إلى أحد أقسام الشرطة بطلب تحرير محضر إثبات حالة بتنازل أحد عملاء أفراد التشكيل عن إحدى كليتيه لشخص آخر (كإجراء صورى تتطلبه الجهات المختصة للموافقة على عمليات نقل وزرع الكلى)، قيد عائلى خالى البيانات ممهور ببصمة خاتم شعار الجمهورية يرجح تزويرها، و4 بطاقات رقم قومى وشهادة ميلاد خاصة بعملاء التشكيل العصابى.

وبمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامى في مجال الوساطة والسمسرة والاتجار بالأعضاء البشرية بالاشتراك مع أفراد التشكيل مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 80 إلى 100 ألف جنيه عن كل حالة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

 

 

 

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى