فيديو

فيديو.. تعرف على شكل ومضمون امتحانات الثانوية العامة هذا العام

 

 

أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الامتحانات هذا العام ستكون مثل العام الماضى تماما من حيث الشكل والمضمون والنوع ولكن هناك تغير واحد، قائلا: “طلاب هذا العام أكثر حظا من العام الماضى بسبب تعدد النماذج وزيادتها عن العام الماضى”.

 

وأضاف “حجازى” خلال حواره ببرنامج “على مسئوليتى” على قناة “صدى البلد”، أنه على جميع أولياء الأمور ألا يعتقدوا بنهاية الدنيا عندما يحصل أبناؤهم على درجات ضعيفة، كون

حصول الطالب على درجة عالية له ضمان فى النجاح فى الحياة، متابعا: “لازم الناس تعرف إن كل واحد لازم يدرس الحاجة اللى بيحبها.. شكل التعليم سيتغير فى العالم كافة خلال السنوات العشر المقبلة شكلاً ومضموناً، بسبب طبيعة المواد والتكنولوجيا التى سوف تسرع من عملية التعلم ودورة حياة المعرفة 18 شهرا”. 

وأشار إلى أن الهيئة الفنية لوضع امتحانات الثانوية العامة

تضع 4 نماذج امتحانات يتم اختيار أحدها، مشدداً على أن صياغة الأسئلة لا تحتمل التأويل، وأنه سيتم تحويل المصحح للشئون القانونية حال خصمه نصف درجة فأكثر بشكل خاطئ للطالب. 

وأوضح أن من يقوم بتصحيح أوراق الإجابة ليس شخصا واحدا، بل أكثر من شخص فضلاً عن المراقبين والمراجعين، وتابع:”لن يصحح المادة إلا المتخصص فيها”.

 

ولفت رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن حيازة المحمول المغلق فى الامتحانات جريمة ويعد شروعا فى الغش، ناصحا الطلاب بعدم حمل التليفون داخل اللجان، وتابع:”غرامة 200 ألف والسجن من عامين إلى 7 سنوات لمن يسرب الامتحانات”.

 

شاهد الفيديو:

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى