الأخبار

آلاف النيجيريين تعرضوا للمعاناة

 

258

أكد مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بنيجيريا أن عشرات الآلاف من النيجيريين يعانون من سوء الأحوال الاقتصادية والمعيشية بسبب العمليات التى يقوم بها الجيش النيجيرى ضد جماعة بوكو حرام المتشددة شمال شرق البلاد.

وذكر تقرير للمكتب اليوم الخميس، أن اللجنة قامت خلال الأسابيع الماضية بتوزيع مساعدات على نحو 40 ألف نيجيرى تضرروا من النزاع وأعمال العنف وانعدام الأمن.

وأشار التقرير إلى أن بعض أعضاء اللجنة قاموا بزيارات إلى بعض السجون النيجيرية التى يحتجز بها أشخاص يعتقد أنهم أعضاء فى بوكو حرام لمراقبة الأوضاع فى المعتقلات، والتأكد من أنهم يعاملون بطريقة لائقة.

وذكر تقرير آخر للأمم المتحدة نشر فى العاصمة النيجيرية أبوجا ، أن نحو 40 ألف نيجيرى فروا إلى النيجر خلال العام الماضى، من المناطق التى تشهد اشتباكات بين الجيش النيجيرى وبوكو حرام، مشيرا الى أن الفارين يتعرضون لخطر الجوع.

وأشار التقرير الذى أصدره مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية ونشرته صحيفة “نيجيريان تربيون” أن المساعدات التى تقدمها الجهات المعنية وحكومة النيجر غير كافية لإزالة خطر الجوع عن النيجيريين، مشيرا إلى مقتل المئات وتدمير العديد من المنازل والمحلات بسبب أعمال العنف شمال شرق نيجيريا والتى تجبر النيجيريين على الفرار من بلادهم.

وأكدت مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين أن الحدود بين نيجيريا وكل من الكاميرون والنيجر شهدت خلال الأسابيع الماضية عبور نحو 6 آلاف نيجيرى إلى هاتين الدولتين، وذلك فى موجة جديدة من فرار النيجيريين من مناطقهم بشمال شرق البلاد هربا من المعارك التى يخوضها الجيش مع بوكو حرام.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى