منوعات

تعرف على جوائز الأفضل في مونديال روسيا

 

 

حدث بارز يكمن به الجائزة الأهم في تاريخ كرة القدم، ألا وهو نهائي كأس العالم، إلا أن هذا الحدث يدر خلفه العديد من الجوائز الفردية التي لن ينسى حاصدوها التتويج بها أياً كانت نتيجة منتخب بلادهم في النهائي.

5 جوائز فردية سيتم تسليمها غداً الأحد عقب نهاية مباراة نهائي كأس العالم الذي يجمع المنتخب الفرنسي أمام نظيره الكرواتي، وقبل تسليم الكأس ذاته الذي سيكون هو خير ختاماً للبطولة التي استمرت لمدة 31 يوماً.

 

الجائزة الأولى : الحذاء الذهبي

يتم تسليم تلك الجائزة لهداف المونديال، والذي يعد هاري كين، نجم المنتخب الإنجليزي هو الأقرب لحصدها حيث يتصدر قائمة الهدافين برصيد 9 أهداف، ليخلف خاميس رودريجيز، نجم المنتخب الكولومبي الذي حصدها المونديال الماضي.

 

الجائزة الثانية : الكرة الذهبية

يتم تسليم تلك الجائزة لأفضل لاعب في البطولة والتي من المنتظر أن تنحصر المنافسة على حصدها كلاً من إيدين هازارد، نجم بلجيكا، وأنطوان جريزمان، نجم فرنسا، ولوكا مودريتش، نجم كرواتيا، حيث سيخلف أحدهم ليونيل ميسي، نجم المنتخب الأرجنتيني الذي حصدها في مونديال ريو دي جانيرو.

 

الجائزة الثالثة : القفاز الذهبي

ويتم تسليم تلك الجائزة لأفضل حارس مرمى في البطولة والتي من المنتظر أن تنحصر المنافسة بها على حارسا فرنسا وكرواتيا، هوجو لوريس ودانيال سوباسيتش، ليخلف أحدهم مانويل نوير، حارس ألمانيا والذي هو حامل لقبها في المونديال السابق.

 

الجائزة الرابعة : أفضل لاعب شاب

سيتم تسليم تلك الجائزة لأفضل لاعب شاب، والذي يعد كيليان مبابي ذو الـ19 عاماً هو أبرز المنافسين على حصدها لما حققه مع الديوك الفرنسية في المونديال الجاري حالياً بروسيا، والتي فاز بها مواطنه، بول بوجبا في مونديال البرازيل.

 

 الجائزة الخامسة : اللعب النظيف

سيتم تسليم تلك الجائزة للمنتخب الأقل ارتكاباً للأخطاء في البطولة، حيث تم استحداث تلك الجائزة في المونديال الماضي وحصدها المنتخب الكولومبي في المونديال الماضي.

 

هذا وتحصد جميع المنتخبات التي لم تتأهل عن مجموعتها على 8 مليون دولار، فيما تحصد المنتخبات التي تأهلت لدور ثمن النهائي على 12 مليون دولار، بينما يحصد المنتخبات المشاركة في ربع النهائي على 16 مليون يورو.

وسيحصد المنتخب الإنجليزي على 22 مليون دولار كالفريق صاحب المركز الرابع في البطولة، فيما سيحصل المنتخب البلجيكي على 24 مليون دولار بعد حصده المركز الثالث، بينما سيحصد المركز الثاني 28 مليون دولار، وسيحصل بطل المونديال على 38 مليون دولار.

يُذكر أن المنتخب الكرواتي سيواجه في الخامسة من مساء غداً الأحد على ملعب لوزينكي نظيره الفرنسي في نهائي كأس العالم.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى