الأخبار

نستهدف تحويل مكتب البريد

38

تستعد الهيئة القومية للبريد خلال الأسابيع القليلة القادمة إعادة طرح حساب المواطن بآليات ومميزات جديدة تصب فى صالح المواطن فى المقام الأول، حيث يستهدف «حساب مواطن» خدمة أكثر من 11 مليون مواطن، وذلك بعد تراجع إقبال المواطنين على الاشتراك ضمن هذا الحساب، والذى تم إطلاقه منذ 4 شهور.
وقال عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد إن الهيئة بدأت منذ 3 شهور تنفيد الخطة الاستراتيجية الشاملة لإحداث نقلة نوعية بل القطاعات تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات للمعايير الدولية، حيث جرى اختيار أنظمة على أعلى مستوى لتوفير حلول لتقديم خدمات بريدية ممكنة وتركيب كاميرات مراقبة عالية الدقة وتغيير واجهات المكاتب، والتوقيع الإلكترونى بالبصمة للعاملين، وأيضا توفير النداء الآلى وأجهزة التكييف وأماكن لاستقبال العملاء، وجارى حاليا تطوير 100 مكتب كمرحلة أولى ليصبح البريد منافسا حقيقيا لمراكز الخدمات الخاصة.
وأضاف فى تصريحات صحفية أن الهيئة تستهدف تحويل مكتب البريد إلى مركز متكامل لتقديم جميع الخدمات ليصبح وجهة جميع شرائح المجتمع، حيث إن البريد يحظى بثقة الملايين من المصريين.
وأشار رئيس البريد إلى أن الهيئة وضعت عدة مشروعات ضمن أولوياتها الاستراتيجية من ضمنها استكمال منظومة الشباك الموحد لتشمل جميع الفروع التابعة للبريد مما يسهل على العميل تلبية جميع الخدمات التى يحتاجها من خلال شباك واحد، كما يسعى البريد لأرشفة جميع المستندات لديه إلكترونيا مما يوفر كثيرا من الوقت ويسهّل تقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين.
وبدأت الهيئة، وفقا للصغير، إجراءات خطتها لتطوير خدمة العملاء بهدف تطوير نظام الرد على تساؤلات العملاء وحل المشكلات التى قد تواجههم خلال تعاملاتهم اليومية مع المكاتب، مشيرا إلى أن الهيئة بدأت تطوير مركز التبادل اللوجيستى بمطار القاهرة ليكون على أعلى مستوى عالمى من حيث ميكنة جميع العمليات التشغيلية، كما تستهدف الهيئة تحسين بيئة العمل بجميع الإدارات وهو مشروع طويل الأجل ويستمر لمدة 4 سنوات.
وأوضح الصغير أن الاهتمام أيضا بتنمية مهارات العنصر البشرى وتوفير التدريب الاحترافى لهم، حيث تم تطوير مهارات 17 ألف موظف من خلال ما يقرب من 700 دورة خلال العام الماضى، لأن النهوض بالهيئة وتنفيذ الخطط الطموحة يرتكز فى المقام الأول على تدريب وتأهيل العاملين بها وتطبيق مفاهيم العمل المؤسسى والجماعى.
الهيئة فى أرقام حتى 30 يونيو 2015
165 مليون جينه أرباح الهيئة
163 مليار جينه حجم المحفظة الاستثمارية
473 مليون جنيه عوائد محققة
40 مليون معاش تم صرفها
143,782 حساب توفير تم فتحها
19,783 مليار جنيه قيمة الحوالات
269,550 عملية تحصيل وإخطار
32,095 حساب فضى تم فتحها
12,182 حساب ذهبى تم فتحها
157,034 بطاقة جديدة تم إصدراها

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى