الأخبار

مصر تسيطر عليها حكومة عسكرية

 

 

 

 

 

50قالت صحيفة “جارديان ليبرتى فويس”، إنه منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي الصيف الماضي فيما وصفته بـ”انقلاب”، والحكومة العسكرية في مصر تسيطر كامل السيطرة على جميع أنحاء البلاد، على حد قولهاوأضافت الصحيفة الأمريكية، عبر موقعها على الإنترنت، أن ذلك تبعه العديد من أعمال الشغب، مشيرة إلى الحكم على 529 من مؤيدي الإخوان بالإعدام وهو ما وصفته بالمثير لقلق النقاد لأن هذا الحكم تلخص في جلستين فقط.

وأوضحت الصحيفة أن الكثير في البلاد يشعرون أن المحاكمة “مهزلة”، وأن القضاة في الجيوب المالية لقادتهم العسكريين، على حد تعبير الصحيفة، كما أن أسر المحكوم عليهم أيضا يشعرون بذلك ولكنهم يعربون عن غضبهم الشديد إزاء الحكم المنكوب.

ولفتت الصحيفة إلى محاكمة وسجن صحفيين قناة الجزيرة مؤكدة أن زج العديد بالسجون أثار غضب الجزيرة وغيرها من وكالات الأنباء ما دفع الشبكة للدفاع عن صحفييها لإخراجهم من السجن قائلة إن مهنة الصحافة ليس جريمة.

ونوهت الصحيفة إلى أن فيلم “الميدان” الوثائقي يظهر مدى فداحة الوضع في مصر حيث يظهر إخراج المدنيين من بيوتهم في منتصف الليل لاعتقالهم ليتعرضوا للتعذيب والضرب بسبب معتقداتهم وأفعالهم كما يظهر جماعة الإخوان وغيرها من الإسلاميين الذين احتلوا الميدان أثناء الثورة وكيف كانت الثورة سلمية في البداية واجتاحتها الفوضى، حسب قولها.

وأكدت الصحيفة أن الحكومة المصرية الحالية المدعومة من الجيش تواجه اتهامات بعدم إظهار الرحمة لأحد في طريقها كما أنها تهيمن وتشارك في أعمال القتل، بحسب الصحيفة.

وأوردت الصحيفة عن تقارير أن الشرطة تقوم باغتصاب النساء والرجال لإسكات معتقداتهم السياسية وقمع حياتهم اليومية كما أنها تغزو منازل المعارضين ولم يظهر هؤلاء المعارضين ثانية.

وتابعت الصحيفة أن العديد يريدون فعل شيء بخصوص الوضع الراهن ولكن الحكومة العسكرية وعبد الفتاح السيسي المرشح الرئاسي يسيطران على جميع جوانب الحياة في مصر، على حد وصفها.

وترى الصحيفة أنه تحدث الصحفيين والمراسلين في مصر قد يحدد نهايتهم.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى