اخبار عالمية

«ترامب» يندد بـ«تهديدات تستهدف مراكز يهودية»

 

 

ندد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميا، أمس الثلاثاء، أمام الكونجرس بمجموعة من الجرائم والأعمال العنصرية والمعادية للسامية في كل أنحاء البلاد في الأيام الأخيرة، واعدا بأن تبقى أمريكا “متحدة ضد الكراهية”.

وأدان ترامب بقوة، في بداية خطابه أمام الكونجرس “عمليات التخريب الأخيرة التي طاولت مقابر يهودية والتهديدات التي تم توجيهها إلى مراكز للمجتمع اليهودي في كل أنحاء الولايات المتحدة”.

واستنادًا إلى مركز الجالية اليهودية في أمريكا الشمالية، تلقى 11 مركزا يهوديا في جميع أنحاء الولايات المتحدة تحذيرات من وجود قنابل، ما تطلب إخلاء المراكز الأسبوع الماضي، ليتبين لاحقا أنها إنذارات كاذبة. وفي المجموع، تم الإبلاغ عن 70 حادثا مماثلا منذ أوائل يناير في 27 ولاية أمريكية ومحافظة كندية، وفقا للمصدر نفسه.

كما ندد ترامب، الذي كثف خلال حملته التصريحات النارية وخصوصا ضد المسلمين والمهاجرين من أمريكا اللاتينية، بالاعتداء العنصري ضد اثنين من الرعايا الهنود الأسبوع الماضي في ولاية كنساس (وسط).

وقال الرئيس الأمريكي، إن “هذه الأعمال تذكّرنا بأنه إذا كنا ربما أمّة منقسمة عندما يتعلق الأمر بالسياسة، إلا أننا بلد موحد لإدانة الكراهية والشر بكل أشكاله”.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى