حوادث

بعد هجمات إلكترونية على 2700 مصرف عالمي: “مصر مُؤمّنة”

 

 

وسط تهديدات للمؤسسات المالية والمصرفية، حذّرت شركات التكنولوجيا والأمن السيبرياني أن واحدة من أكبر شبكات اختراق الشبكات فى العالم تهدد النظام المصرفي العالمي، ويطلق عليه اسم necurs تستهدف موظفين فى نحو 2700 مصرف ورسائل تصيد حول العالم.

وكشفت مصادر مسئولة بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لشئون الأمن السيبراني، أن شبكات الاتصالات في مصر مؤمّنة بشكل جيد وهناك تعاون مع الأجهزة المعنية لتتبع اي هجمات الكترونية قد تحدث مستقبلا مشيرًا إلى أنه بالفعل تم رصد بعد الهجمات السيبرانية والفيروسات الخبيسة التي استهدفت المؤسسات المالية والمصرفية في بعض الدول الخارجية.

وأضافت المصادر، لـ”الدستور”، أن هناك تنسيق بين جميع مؤسسات الدولة لحماية أمن الشبكات والبيانات في مصر، وجار إنشاء وحدات للاستجابة للطوارئ المعلوماتية في جميع الجهات الحساسة منها البنك المركزي المصري ووزارة المالية وهناك تعاون كبير بين وزارة الاتصالات وجميع مؤسسات الدولة في هذا الشأن.

ونوّهت المصادر إلى أن مصر تمتلك الكوادر البشرية باعلي المعايير العالمية في مجال أمن المعلومات التي تقوم بمهام كبيرة في حماية شبكات الاتصالات من أي هجمات متوقعة، مشيرًا إلى أن اللجنة الوزارية التي يرأسها وزير الاتصالات قامت بعقد عدة اجتماعات؛ للوقوف على آخر المستجدات وآليات التعاون بين المؤسسات في تنظيم وحماية الشبكات في مصر.

كان مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي حذر البنوك من هجوم يُخطط له “المجرمون السيبرانيون” أو “الهاكرز” على أجهزة الصراف الآلي حول العالم لسحب ملايين الدولارات منه.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى