منوعات

برلماني: قرار حظر التدخين بالمدارس يصب في مصلحة العملية التعليمية

 

 

 

أكد الدكتور عبد الرحمن برعي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن قرار وزير التربية والتعليم بحظر المحمول والتدخين داخل المداس قرار جيد ويخدم العملية التعليمية.

وأضاف برعي في تصريحات خاصة لـ”صدى البلد”، أن هناك ما يسمى بالمنهج الخفي بخلاف المنهج الرسمي الذي يدرسه المعلم، فالمنهج الخفي هو كل ما يحصله التلميذ طواعية مثل لغة المعلم وأسلوبه وشرب السجائر، فالطالب يتعلم هذا المنهج ويكتسبه من المعلم.

وأشار عضو لجنة التعليم بالبرلمان إلى أن هذا القرار سيحقق إفادة عامة لوقت المعلم الذي يقضي 6 ساعات داخل المدرسة، فلا يهدرها في التحدث عبر التليفون المحمل وتدخين السجائر، مؤكدا أن القرار رائع في مجمله.

ولفت إلى أن مع كل هذه القرارات، يجب مراعاة الجانب المهاري والمالي للمعلم، وليس الجانب المالي فقط في تطوير العملية التعليمية، مشيرا إلى إنه “تم تطبيق الكادر للمعلمين ولم تفلح العملية التعليمية، لذا يجب العمل على زيادة المهارة مع المرتبات، كل على حسب كفاءته”.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أعلن أن قطاع التعليم العام سيصدر كتابًا دوريًا لجميع المدارس ينبه على المدارس بمنع التدخين ومنع التليفون المحمول في المدارس.

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى