الأخبار

اتهام للمعارضة بـ«التآمر» للإطاحة بـ«البشير»

8

اتهمت الحكومة السودانية المعارضة السياسية بالتخطيط للانقلاب على نظام حكم الرئيس عمر البشير، بالتعاون مع الحركات المتمردة ودعم دولة جنوب السودان.

واتهم مساعد الرئيس السوداني، نافع على نافع، جنوب السودان بالوقوف خلف حركة «الجبهة الثورية» والمعارضة، للإطاحة بالنظام فى الخرطوم واقتلاعه من جذوره.

وقال إن «الجبهة الثورية» مدعومة من المعارضة السياسية تخطط لدخول مدن جديدة، منها الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان، والفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، وكادقلى عاصمة ولاية جنوب كردفان، وذلك تمهيداً لدخول العاصمة الخرطوم عسكرياً. وأضاف «نافع» أمام مجلس تشريعى ولاية الخرطوم، مساء الخميس ، أن «المعركة الآن أصبحت فاصلة وحاسمة، كما أرادها المتمردون وتحالف المعارضة بالداخل»، مؤكداً أن الحكومة تعتبر المعركة حاسمة «حتى لو تراجعوا عن ذلك».

من جانبه، حذر رئيس اللجنة التنفيذية لقوى المعارضة، فاروق أبوعيسى، حكومة البشير، من دفع المعارضة لخيارات غير سلمية، «كما فى حالة متمردى جنوب كردفان والنيل الأزرق».

وقال «أبوعيسى» إن الشعب السودانى «ليس بحاجة لدعم أجنبى، بعدما فقد النظام صلاحيته وأصبح جثة هامدة تنتظر من يدفنها»، مؤكداً تحالف المعارضة مع «الجبهة الثورية» المتمردة فى دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، مع اختلاف تكتيكات إسقاط النظام فيما بينهما على حد قوله. وأضاف: «لكننا نحترم خياراتهم ولسنا عملاء لهم ولا هم عملاء لنا».

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى