الأخبار

“متحف التحنيط” بالأقصر يحتفل باليوم العالمي للسلام السبت

يحتفل متحف التحنيط بالأقصر، السبت المقبل، باليوم العالمي للسلام، من خلال تنظيم احتفالية بالمتحف بالتعاون مع عدد من المتطوعين، وبحضور عدد علماء الآثار ومحبي الحضارة المصرية القديمة والسائحين المقيمين بالمحافظة.

وقال أحمد خليفة مدير العلاقات العامة بمنطقة آثار مصر العليا بمحافظة الأقصر، إن الاحتفالية سوف تتضمن مجموعة من المحاضرات حول السلام في تاريخ الحضارة المصرية القديمة وكيف رسخت نقوش جدران معابد الكرنك أول معاهدة للسلام في التاريخ.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ” الدستور” أن الاحتفالية سوف يحضرها عددًا كبير من المتهمين بالآثار والحضارة المصرية القديمة، بالإضافة إلى عدد من السائحين المقيمين بالمحافظين، ومن المقرر أن يكون الاحتفال بداخل قاعة المتحف في تمام الساعة الخامسة مساءًا.

وأوضح أن قطاع الآثار يحرص على المشاركة في الفعاليات التي تدعو إلى السلام والمحبة، للتأكيد على أهمية وجود ذلك في التعاملات بين جميع شعوب العالم.

يشار إلى أن العالم يحتفل سنويا باليوم العالمى للسلام في كل أنحاء العالم في 21 سبتمبر من كل عام، حيث خصصت الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا التاريخ لتعزيز المثل العليا للسلام في الأمم والشعوب وفي ما بينها، واعتمدت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة 17 هدفا للتنمية المستدامة في عام 2015 لما أدركته من أن بناء عالم ينعم بالسلام يتطلب اتخاذ خطوات لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجميع شعوب الأرض في كل مكان، ولضمان حماية حقوقها.

وتشمل الأهداف الإنمائية طائفة واسعة من القضايا، بما فيها الفقر والجوع والصحة والتعليم وتغير المناخ والمساواة بين الجنسين والمياه والمرافق الصحية والطاقة والبيئة والعدالة الاجتماعية.

"متحف التحنيط" بالأقصر يحتفل باليوم العالمي للسلام السبت
الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى