رياضة

«كلوب» يمنح «صلاح» روشتة العودة للتهديف واستعادة الثقة أمام نابولي

تحدث يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، اليوم، عن كيفية مساعدة لاعبه المصري محمد صلاح، واخراجه من الفترة الصعبة التي يمر بها، خاصة في ظل تراجع مستواه مع الريدز وتراجع حصيلته التهديفية.

وقال كلوب خلال تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور”: “التمتع بالراحة، راحة كاملة، لأنه لا يوجد حاجة لأمر آخر، يجب أن يكون صلاح، مرتاحًا بالكامل، الجودة موجودة، ولهذا فإن كل شيء سيكون بخير”.

وأضاف المدير الفني للريدز: “لن أكشف ما دار في مناقشاتي مع صلاح، تجنبًا للتكهنات وتضخيم الأمور، اهتمامي يدور حول ضرورة وجود اللاعب في حالة ذهنية طبيعية”.

وتابع: “إذا كنت لاعب تنس، وضربة راحة يدك جيدة، ثم في اليوم التالي، تكتشف أن هذه الميزة اختفت، تفكر حول سبب ذلك، هكذا تعمل الرياضة، إنها تدور حول الثقة”.

وأكمل: “طريقة لعب صلاح جيدة، وظهر بشكل طيب أمام تشيلسي، احتل الموقع المناسب، لكن آخر كرتين لم يتعامل معهما بشكل جيد، هذا كل ما في الأمر”.

وواصل: “من الواضح أن صلاح ليس سعيدًا بهذا الشأن، حتى لو سجل اللاعب 30 هدفًا، ولاحت له فرصة جديدة، سيريد وضع الكرة داخل الشباك، حتى يزيد من غلته التهديفية”.

وعن قلة أهداف صلاح في الموسم الحالي: “44 هدفا العام الماضي، ثم لا تسجل في أول مباراة بالموسم، بالطبع الأمور تتغير، هذا يحدث، إذا لم تسجّل 10 أهداف في أول 7 مباريات، يسأل الجميع إذا ما كان بإمكانك تكرار الأمر ذاته”.

واختتم: “هذا طبيعي تماما، حتى إنهم يتحدثون بالطريقة نفسها عن هاري كين، والآن سجل هدفين في شباك هيديرسفيلد، لكن قبل ذلك، كان برأي الناس بنصف الجودة التي تمتع بها العام الماضي، حتى إيان راش لم يسجل 40 هدفا كل موسم، لمدة 10 أعوام، ليس هكذا تسير الأمور”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى