أخبار مصر

وزير الري يحضر فعاليات الجلسة الرئيسية لرابع أيام “أسبوع القاهرة للمياه”

 

 

حضر وزير الري، د. محمد عبدالعاطي، اليوم الأربعاء، الجلسة العلمية، التي تعقد تحت عنوان “نقص المياه، الصحة والصرف الصحي.. التحديات والفرص”، الجلسة الرئيسية لرابع أيام أسبوع القاهرة للمياه.

ويستمر “أسبوع القاهرة الأول للمياه”، فعالياته، لليوم الرابع على التوالي، ويتضمن نحو 25 جلسة فنية وعلمية وخاصة، تناقش العديد من قضايا المياه، والرؤى التي يمكن تنفيذها، لمواجهة التحديات المائية، مع عرض التجارب العلملية التي أهلت عددا من دول العالم للتغلب على مشكلات نقص المياه.

ويعقد “أسبوع القاهرة الأول للمياه”، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الموارد المائية والري، حيث تهدف فكرة تنظيمه؛ أن يكون محفلًا سنويًا لمناقشة مشكلات المياه، ووضع حلول لها، وطرح فرص التعاون الدولي في مختلف المجالات ذات الصلة بالمياه، بالتعاون والتنسيق مع جميع الوزارات المعنية والجهات المحلية والدولية.

ويشارك فى “أسبوع القاهرة الأول للمياه”، عدد كبير من الوزارات والجامعات والمنظمات الدولية، والشركات والعلماء والخبراء، والمنتفعين وصانعى السياسات، والقطاع الخاص، حيث يشارك في الفعاليات، نحو 56 وفدا وزاريا، فى المؤتمر الرابع لوزراء مياه الدول الإسلامية، ونحو 12 وفدا وزاريا فى المؤتمر الثالث لتحالف الدلتاوات، واللذان تعقد فعالياتهما في إطار أسبوع القاهرة للمياه، وكذلك عدد كبير من المشاركين فى المنتدى الأول للشباب الإفريقى.

 

فعاليات الجلسة الرئيسية لرابع أيام أسبوع القاهرة للمياه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى