الأخبار

تغريم 4 مواقع إلكترونية بسبب رئيس الزمالك

 

 

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، قرارًا بتوقيع غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه، تسدد خلال أسبوع، على عدد من المواقع الإلكترونية، لمخالفتها قرار المجلس بمنع الظهور الإعلامي لمرتضى منصور بصفته رئيسًا لنادي الزمالك. ذكر بيان للمجلس اليوم الأحد، أن المواقع التي تم توقيع الغرامة عليها هي (في الجول، وبطولات، والمستقبل الإلكتروني)، إلى جانب البوابة الإلكترونية لصحيفة “المصري اليوم”، بناء على توصية لجنة الشكاوى الصادرة اليوم بعد مخالفة تلك المواقع الإلكترونية، قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 58 لسنة 2018.

وأوضح البيان أن القرار خاص بمنع الظهور الإعلامي لرئيس نادي الزمالك لمدة ثلاثة أشهر بصفته الرياضية.

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في 2 أكتوبر الجاري، منع مرتضى منصور، من الظهور في جميع وسائل الإعلام، لمدة 3 أشهر تبدأ من 30 سبتمبر الماضي.

وأضاف المجلس أن ذلك جاء بعد الاطلاع على قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى للإعلام وقرار رئيس الجمهورية رقم 158 لسنة 2017، والشكوتين الواردتين إلى المجلس رقمي 317،333/2018.

ولفت القرار إلى أن ذلك جاء بعد توصية لجنة ضبط الأداء الرياضي بشأن ما عرض في برنامج مساء بيراميدز بتاريخ 12 سبتمبر و 27 سبتمبر وما تضمنه من إهانات وانتهاكات صارخة لحرية الرأي والتعبير.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى