اخبار عالمية

أول رد تركي على بيان النائب العام السعودي: لم نقتنع

 

 

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إنه ينبغي الكشف عن مكان جثة الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي، مضيفًا: «لا تزال هناك أسئلة بلا إجابات عن مكان الجثة، وأنه «يجب الكشف عن الذين أمروا بقتل الصحفي المعارض والمحرضين الحقيقيين، وعدم غلق القضية بهذه الطريقة، وسنواصل متابعة هذا»، مؤكدا أن أنقرة سنواصل التعاون مع المجتمع الدولي، وأنه ينبغي محاكمة المتهمين بقتل خاشقجي وفقا للقوانين التركية، مشددا: «لم نقتنع ببعض تصريحات النائب العام السعودي»، وفقًا لسبوتنيك.

وقال وزير خارجية تركيا، إن الفريق المكون من 15 فردا الذي شارك في قتل خاشقجي يجب محاكمته في تركيا، مضيفًا: «الإجراءات التي أعلنها النائب العام السعودي إيجابية لكنها ليست كافية».

وأكد وزير خارجية تركيا، أن قتل خاشقجي كان مخططا سلفا، وأنه تم جلب معدات وأفراد إلى تركيا لتقطيع جثة خاشقجي.

وأعلن النائب العام السعودي صباح اليوم الخميس، أنه تم توجيه التهم إلى 11 شخصا وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، فيما يخص قضية خاشقجي، وإحالة القضية للمحكمة مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين للوصول إلى حقيقة وضعهم وأدوارهم.

وأضحت النيابة العامة السعودية، نتائج التحقيقات التي أجرتها المملكة، في قضية مقتل جمال خاشقجي، خلال بيان مكون من 17 نقطة، وذلك بعد 6 أسابيع من المعلومات المتضاربة المتداولة بشأن القضية.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى