الأخبار

بدأ تلقى طلبات عمالة الحج

 

142

 

 

فتحت وزارة القوى العاملة والهجرة اليوم باب قبول طلبات راغبى السفر، للعمل بموسم الحج للعام الهجرى 1435، لمهن سائق، وفنى سيارات حتى منتصف الشهر الحالى.

وقالت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، إنه يشترط فى المتقدم ألا يقل السن عن 25 ولا يزيد عن 45 عاما، ولم يسبق له السفر للعمل الموسمى، وذلك بتقديم شهادة تحركت من إدارة الجوازات، وأن يكون جواز السفر سارى المفعول بالمهنة المرشح عليها، ويفضل ألا يكون من العاملين بالحكومة أو القطاع العام.

وأوضحت أنه بالنسبة للسائقين رغبى السفر للعمل خلال موسم الحج، يشترط تقديم شهادة صادرة من إدارة المرور تفيد بالخبرة لمدة 5 سنوات كسائق درجة أولى.

وأوضحت الوزيرة، أن المستندات المطلوب إرفاقها بالطلب، هى “صورة من جواز سفر سارى لمدة عام، وبطاقة الرقم القومى، والموقف من التجنيد، وشهادة تحركات من إدارة الجوازات، و6 صورة شخصية ذات خليفة بيضاء، وشهادة صحية صادرة من المكاتب التابعة لوزارة الصحة، ويشترط أن تكون رخصة القيادة بالنسبة للسائقين سارية لمدة سنة على الأقل، مع تسجيل تليفون المتقدم بالطلب”.

وتابعت أن الطلبات ستقدم بمركز دراسات السلامة والصحة المهنية بميدان الحجاز بمصر الجديدة بالقاهرة، أو بالبريد الإلكترونى على العنوان [email protected] .

وأكدت وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن توفير فرص العمل للعمالة عن طريق الوزارة، يأتى فى إطار دورها لتلبية احتياجات موسم الحج لهذا العام، واحتياجات شركات نقل وخدمات الحجاج بالمملكة العربية السعودية، بما يضمن تحقيق الاستفادة والعدالة بين المواطنين المصريين راغبى العمل الموسمى.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى