منوعات

ضبط 4 شون تلاعبت في أرصدة القمح

 

 

ضبطت مباحث الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، الثلاثاء، 4 شون أقماح بالشرقية، لقيام المسؤولون بها بالتلاعب في أرصدة الأقماح المحلية والإستيلاء على كميات كبيرة منها، قُدّرت قيمة العجز فيها بـ25 مليون و124 ألفًا و400 جنيه.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيانها أن «ذلك جاء استمراراً لجهود الأجهزة الأمنية لضبط مرتكبي جرائم الاستيلاء على المال العام، والتلاعب في السلع التموينية المدعمة».

ودلت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، برئاسة اللواء حسني زكي، على قيام المسؤولين عن بعض الشون الكائنة بدوائر مراكز بلبيس والزقازيق وديرب نجم بالشرقية بالتلاعب في أرصدة الأقماح المحلية توريد موسم 2016 المدعمة من قبل الدولة، عن طريق إثبات كميات بالدفاتر وإصدار أذونات إضافة لها على خلاف الحقيقة، متربحين من جراء ذلك ومهدرين أموالاً طائلة من أموال الدعم.

وقامت مأمورية من ضباط الإدارة بالإشتراك مع لجان قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، باستهداف الشون المتحرى عنها، وأسفرت عن ضبط «محمد. إ»، 29 سنة، المدير المسؤول عن شونة كائنة بدائرة مركز شرطة بلبيس، وبمطابقة الرصيد الفعلى تبين وجود عجز في كمية قدرها 4925 طن أقماح محلية توريد موسم 2016م، حيث قدرت قيمة العجز بمبلغ وقدره 13،790,00.

فيما ألقى ضباط الإدارة، القبض على المدعو «خالد. م»، 34 سنة، المدير المسؤول عن شونة كائنة بدائرة مركز شرطة بلبيس، وبمطابقة الرصيد الفعلى تبين وجود عجز في كمية قدرها 3000 طن أقماح محلية توريد موسم 2016، حيث قدرت قيمة العجز بمبلغ وقدره 8،400,000، فيما تم ضبط «عبدالمحسن. أ»، 48 سنة، المدير المسؤول عن شونة كائنة بدائرة مركز شرطة الزقازيق، وبمطابقة الرصيد الفعلى تبين وجود عجز في كمية قدرها 1000 حيث قدرت قيمة العجز بمبلغ 2,800,000، وألقي القبض على «أحمد.ع»، 32 سنة، المدير المسؤول عن شونة كائنة بدائرة مركز شرطة ديرب نجم، وبمطابقة الرصيد الفعلى تبين وجود عجز في كمية قدرها 48 طن أقماح محلية توريد موسم 2016، حيث قدرت قيمة العجز بمبلغ وقدره 134,40، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى