الأخبار

روسيا تحذر: «داعش» يعد هجوما كيماويا ضد حلفاء أمريكا

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن مسلحين يعدون لهجوم كيماوي على مقاتلين مدعومين من أمريكيا في شرق سوريا، حسب ما أوردت «أسوتشيدبرس». وأضافت الوزارة في بيان لها، الأربعاء، أنها علمت من مصادر استخبارية متعددة أن مسلحين من «داعش» يقومون بتزويد مدافع هاون بعناصر كيماوية قتالية استعدادا للهجوم على قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد. كما ذكر البيان، أن المسلحين يعتزمون شن هجوم على بلدة هجين في محافظة دير الزور شرق البلاد، من مواقع تتواجد بها وحدات الجيش السوري أملا في استفزاز ضربة مضادة أمريكية على مواقع القوات الحكومية.

وقالت الوزارة، إنها سترسل وحدة حماية ضد الأسلحة الكيماوية إلى المنطقة لمراقبة الوضع.

كانت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، قد حذرت، الثلاثاء، روسيا من العبث بموقع هجوم مزعوم بالغاز في مدينة حلب السورية، وطالبتها بالسماح للمحققين بتفتيش الموقع.

وطلبت الحكومة السورية، التي اتهمت المعارضة بإطلاق غاز الكلور، من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إرسال فريق إلى المدينة لتقصي الحقائق.

وأظهرت تحقيقات سابقة لفريق مشترك من الأمم المتحدة والمنظمة، استخدام قوات الحكومة السورية لغازي الكلور والسارين عدة مرات خلال الحرب الأهلية، فيما استخدم تنظيم «داعش» الإرهابي غاز الخردل مرة واحدة فقط.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى