الأخبار

الطائرة سقطت بصاروخ “عين الصقر”

95

 

 

 قال اللواء سامح سيف اليزل، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن الطائرة العسكرية التي سقطت في سيناء اليوم أسقطت بصاروخ سام 7 أطلق عليها، واستشهد 5 أفراد من أفراد الطائرة منهم 2 طيارين، مؤكدا أن إسقاط الطائرة لن يمر على خير، والصاعقة تحاصر منطقة سقوطها لملاحقة الجناة الإرهابيين.

وتابع: أن الصاروخ المستخدم في إسقاط الطائرة يتم إنتاجه في رومانيا والصين وباكستان، وكثير من الدول تستخدمه تحت اسم HN7 واسمه في مصر “عين الصقر”،  كاشفا عن أن الصاروخ الذي أطلق على الطائرة لم يكن مصنوعا في مصر.

وأضاف سيف اليزل، خلال حواره ببرنامج “هنا العاصمة” مع الإعلامية لميس الحديدى، على قناة “CBC”، أن هناك فرعا لتنظيم القاعدة في مصر ويتعاونون مع الإخوان بشكل وثيق، لافتا إلى أن أيمن الظواهري، رئيس تنظيم القاعدة،  أكد ذلك.

وأعرب الخبير العسكري والاستراتيجي، عن شكه في وجود صلة بين المهندس خيرت الشاطر، النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان، وجماعة بيت المقدس، مشيرا إلى أن يتصور أن الشاطر هو من يعطيهم التعليمات.

وأضاف سيف اليزل، أن هناك ملايين تدخل للإرهابيين عن طريق حقائب محملة بالأموال مع القادمين من الخارج، لافتا إلى أن لوحظ خلال الفترة الأخيرة مضاعفة قيمة البضائع المصدرة من بعض الشركات.

وحول العمليات الممنهجة في مصر، قال: جزء كبير منها له علاقة بالخارج وعمليات التمويل في الخارج وهناك مصادر تمويلية لها ثلاثة قنوات إما عن طريق الحقائب الدبلوماسية أو فتح اعتمادات مستندية كبيرة للصادرات بقيمة أكبر من الصادرات وقيمة البضائع ويدفع الفارق للجهة الممولة أو عن طريق القناة الثالثة وهي حقائب الكاش عبر القادمين من الخارج .

الجورنال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى