الأخبار

الطاقة الشمسية تضيئ نيل الجيزة خلال 60 يوماً

1.192

وقعت محافظة الجيزة بروتوكول لتحويل إضاءة أعمدة الإنارة بشارع النيل من الطاقة الكهربائية إلى الطاقة الشمسية خلال 60 يوماً .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن التحول إلى استخدام الطاقة الشمسية يحقق مردوداً اقتصاديا وبيئياً عالياً ويسهم في توفير الطاقة وتطوير طرق استخدام الطاقة المتجددة.

وأضاف المحافظ أن مشروع تحويل أعمدة الإنارة إلى الطاقة الشمسية يشمل شارع النيل الذي يمتد من المنيب بحي جنوب الجيزة مروراً بحي الدقي والعجوزة وشمال الجيزة وسيتم تحويل أعمدة الإنارة مقابل حق الاستغلال الإعلاني بموجب العقود المبرمة بين الأحياء المعنية والشركة المنفذة على أن تنتهي الأعمال خلال ثلاثة أشهر.

وتم توقيع العقد بديوان عام المحافظة بحضور اللواء علاء الهراس نائب المحافظ المهندس راضي أمين سكرتير عام المساعد للمحافظة و رؤساء احياء جنوب الجيزة والعجوزة والدقي وشمال الجيزة والمهندس محمود جمال شيخو نائب رئيس مجلس إدارة شركة نور الأمل الإماراتية المنفذة للمشروع .

وتجرى أعمال تحويل الأعمدة للطاقة الشمسية بشارع النيل على 4 مراحل تبدأ المرحلة الاولى من شارع البحر الأعظم بالمنيب بحي جنوب الجيزة وحتى شارع النيل السياحي .

وتبدأ المرحلة الثانية من أعلى نفق الشيراتون وحتى نهاية كوبري اكتوبر بحي الدقي وفي المرحلة الثالثة من نهاية كوبري اكتوبرحتى ميدان الكيت كات بحي العجوزة والمرحلة الرابعة فمن ميدان الكيت كات وحتى وزارة الرى بحي شمال الجيزة، وذلك لتحويل 494 عامود إنارة مقابل الاستغلال الإعلاني للأعمدة منها 133عامود ديكوري وتلتزم الشركة بأعمال الصيانة الدورية للأعمدة خلال فترة التعاقد الذي يمتد لثلاث سنوات .

1.1

eNN

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى