الأخبار

بالمستندات.. كشف وقائع فساد بمستشفى العجوزة

69

تواصل “بوابة الأهرام” رصد سلسلة المخالفات بمستشفى العجوزة، فبعد أن انفردت الأسبوع الماضي بكشف الافتتاح الوهمي لمبني المستشفى الجديد وإغلاقة مباشرة عقب زيارة رئيس الوزراء، نكشف عن مستندات جديدة للتلاعب في التعاقدات مع أعضاء الفريق الطبي بالمستشفى.

وأظهرت مستندات حصلت عليها “بوابة الأهرام” تعيين الدكتور محمد حسن محمد حسن شعير بعقد عمالة غير دائمة لفترة محددة غير قابلة للتجديد كمدير لمستشفى العجوزة حاليًا بألف جنيه يوميًا، وهو مقابل مادي كبير جدًا ومبالغ فيه بحسب أطباء المستشفى.

كما كشفت المستندات أيضاً تعيين الدكتور “محمد على شحاتة على” بعقد مؤقت بنظام مقابل مادي عن كل حالة مرضية، بينما في منتصف بنود العقد تمت مخالفوة ذلك وتحديد مقابل شهري وهو 15 ألف جنيه، وأضيف بند في نهاية التعاقد يحدد أن الطبيب ملتزم بالحضور 5 أيام أسبوعيًا.

والمعروف أن التعاقد بنظام الحالة المريضة، لا يحدد مقابلا ثابتًا للطبيب في نهاية الشهر.

وكشفت مستند آخر عن قيام المستشفى بتعيين الدكتور حسن محمد أبوالنجا، استشاري الجراحة، وحاصل على زمالة الجراحة الألمانية، كمشرف عام فني وإداري لوحدة قسطرة القلب والأوعية الدموية لمدة عام بداية من 31 ديسمبر 2014.

وأكد الأطباء الإداريون بمستشفى العجوزة وبعض مديري مديريات الصحة أن ذلك مخالف لقوانين الإدارة، حيث إن الأقسام المتخصصة مثل المخ والأعصاب والقلب والأوعية الدموية والنساء والولادة لابد أن يشرف عليها أطباء متخصصون، فضلا عن أن عمره يتعدى الـ 70 عامًا، وهذا مخالف للقواعد، حيث إنه من مواليد 1937.

يذكر أن محرر “بوابة الأهرام ” قد كشفت أن المبني الذي تم تطويره وافتتاحه بحضور رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب بتكلفة ١٧٠ مليون جنيه، لم يعمل بعد وخال من المرضي تماما ولا يزال يتم علاج المرضي في المبني القديم بالمستشفي.

 

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى