الأخبار

وزير التموين يطالب التجار برد الجميل

أجرى محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بجولة بسوق العبور لتجارة الجملة، رافقه خلالها عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة، لتفقد توافر السلع من الخضار والفاكهة وللاطلاع على الأسعار ومدى ملائمة سعرها.

وأشارت الوزارة، فى بيان لها، اليوم الأربعاء، إلى أن مصيلحى عقد اجتماعا مع كبار التجار بسوق العبور، حيث أشاد بدور التجار خلال الأحداث التى مرت على الوطن، مشيرًا إلى أنه لم يتوقف التجار عن ضخ السلع بالأسواق خلال أى أحداث طارئة.

وطالب وزير التموين، التجار بالتكاتف مع المواطنين لحل مشاكل ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة وأن يعملوا على المشاركة فى خفض معاناة المواطنين من ارتفاع الأسعار، قائلا: “المواطن يحتاج من يقف بجواره ولا بد من رد الجميل للوطن بمساعدة المواطنين”.

وطالب مصيلحى، التجار بالعمل على تقليل هامش الربح فى محاولة لتقليل الأسعار للتخفيف على المواطنين مع مراعاة الفلاح المصرى وإعطائه حقه بسعر عادل لمحصوله من الخضر والفاكهة.

من ناحيته، قال محافظ القاهرة، إنه كان حريصا على المشاركة فى اللقاء مع التجار بسوق العبور نظرا لكونه عصب أساس تجارة الخضر والفاكهة بالقاهرة بشكل خاص ومصر بشكل عام، مضيفًا أنه جاهز للموافقة على إقامة أى مشاريع لتطوير السوق وتنفيذها فورا، وناشد التجار ضرورة التوازن فى الأسعار والبيع لتجار التجزئة بأسعار مخفضة وصولا لأسعار عادلة للمواطنين.

وتابع: “نحتاج لعبور تلك الفترة فى ظل ما يهدد الوطن من شائعات ومؤامرات تستهدف النيل من الوطن والمواطنين عبر بث روح التشاؤم”.

وعقب الاجتماع مع التجار، تفقد وزير التموين ومحافظ القاهرة، محطات التعبئة لشركتى النيل والأهرام لتعبئة الخضر والفاكهة، وذلك بطاقة تعبئة 40 طنا لكل محطة.

كما تابع مصيلحى التجهيزات النهائية لمجمع الأهرام الاستهلاكى لسوق العبور والمقرر افتتاحه الأسبوع المقبل، وسيباع فيه كل السلع واللحوم والأسماك.

كما تفقدا سوقى الخضر والفاكهة واطّلعا على الأسعار ومدى ملائمة أسعارها للمواطنين واستمع للتجار عن أسعار الجملة للسلع وكيفية نقلها لتجار التجزئة حتى البيع للمواطنين.

من جانبهم، أكد تجار السوق على أنهم على استعداد لدعم الحكومة فى خطتها لخفض الأسعار.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى