اخبار عالمية

«دي سوسا» تلوم الـ «المخابرات الأمريكية» لعدم مساعدتها

43

قال موقع “نيوزير” الأمريكيّ في تقريرٍ له اليوم السبت، إن عميلة المُخابرات الأمريكية السابقة سابرينا دي سوسا – والمُتهمة الرئيسية في قضية خطف موظف مصريّ من مدينة ميلان الإيطالية عام 2003 – قالت إنّه سيتم تسليمها إلى أحد السجون الإيطالية بعد عدة أيام، مُلقية باللوم على المخابرات الأمريكية لعدم مُساعدتها وذلك بحسب تقرير الـ “آيه بي سي”.

وتابع الموقع، دي سوسا واحدة من 26 مُتهمًا في قضية اختطاف الموظف المصري أسامة مصطفى حسن نصر، والذي تم اختطافه من ميلان الإيطالية وتسليمه إلى السلطات المصرية حيث تم تعذيبه واستجوابه لاعتقادهم بضلوعه في عملياتٍ إرهابية، وتواجه دي سوسا الآن قضاء أربع سنواتٍ في السجون الإيطالية.

وقالت دي سوسا في تصريحٍ لقناة “آيه بي سي” الأمريكية، “لن تتدخل الولايات المتحدة الأمريكية في هذا القرار، لأنهم لا يريدون توريط أحد آخر، لأنني أحاول إثبات التهمة على أشخاص آخرين هم المسئولين الأساسيين عن واقعة الاختطاف، وأشعر بأ، دولتي هجرتني وخانتني”.

وكانت دي سوسا قد تقدّمت بطعنٍ على الحكم الصادر ضدها، ولكن المحكمة البرتغالية العُليا رفضت الطعن المُقدم يوم الأربعاء الماضي، وطالبت دي سوسا البابا فرانسيس بالتدّخل لإنقاذها من السجون الإيطالية.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى