الأخبار

التقرير الفنى يبرئ سائق أتوبيس الموت

81

 

تعيش محافظة الأقصر، عزاء كبيرا لليوم الثانى بعد دفن 16 من أبنائها لقوا حتفهم إثر حادث مروع على طريق سفاجا ــ قنا، أثناء عودتهم من رحلة سياحية إلى مدينة الغردقة، أمس الأول.

فى وقت كشفت تحقيقات النيابة العامة بمدينة سفاجا أن الأتوبيس السياحى الذى كان يقل 35 شخصا تابعين لرحلة خاصة بكنيسة الأم ديلاجى بإسنا، ونقابة المحامين، اصطدم أثناء عودته من مدينة الغردقة بسيارة نقل بعد انفجار إطارها الأمامى مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة فى يد سائقها واصطدامه بالأتوبيس.

وأكد التقرير الفنى الذى طلبته النيابة العامة من إدارة مرور سفاجا صحة ما رواه المصابون، حيث أكد اللواء حمدى الجزار، مدير أمن البحر الأحمر أن الطريق الذى وقع فيه الحادث اتجاه واحد وأن الأتوبيس كان عائدا من مدينه الغردقة متجها إلى قنا وكانت السيارة متجهة إلى الغردقة ونظرا لانفجار إطار ها الأمامى الأيسر أدى ذلك إلى اصطدام السيارتين بالمواجهة. وأضاف الجزار أن التقرير لم يثبت أى خطأ للسائقين اللذين قتلا فى الحادث.

ومن جانبه، أكد اللواء طبيب حسام عبدالله مدير مستشفى الغردقة العام لـ«الشروق» أن جميع المصابين وهم 15 شخصا خرجوا باستثناء مريضة واحدة، وهى تحت الملاحظة لوجود ارتجاج وكسر فى الوجه.

وقدم اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، واجب العزاء لأهالى ضحايا حادث أتوبيس البحر الأحمر من أبناء مدينة إسنا جنوب الاقصر حيث فقدت المدينة 14 شخصا من أبنائها، كما زار المحافظة مطرانية إسنا، لتقديم واجب العزاء، والتقى بعدد من أسر الضحايا، مؤكدا أن المحافظ لن تتأخر فى سبيل تقديم الدعم لأسر الضحايا كما ستتابع التحقيقات التى تجريها النيابة للوقوف على اسباب الحادث.

وقال ديفيد نبيل حلمى، 27 سنة، والذى فقد خالته، وزوجها ونجلهما: «الأسرة بكاملها كانت فى هذا الاتوبيس المنكوب، ولكن الأقدار الإلهية أودت بحياة الأم والأب وإصابة الابن بإصابات بالغة حيث يرقد الآن فى مستشفى بمدينة الغردقة، وتابع: «زوجة أبواليمين فخرى مرقص وابنته وزوجها لقوا حتفهم».

وقال المحامى بشوى وصفى، وهو صديق أحد المتوفين: إنه فقد أعز أصدقائه فى هذا الحادث الأليم، حيث كان الأستاذ ثروت شكرى حبيب المحامى الذى لقى حتفه فى الحادث، أقرب الناس إلى قلبى، وتابع: كان أستاذا ومعلما ولم يكن يبخل يوما بالمعلومة القانونية على أى من زملاء العمل وكان يبذل جهودا كبيرة حتى لو جاءت على حساب عمله».

واستأنف قائلا: «المرحوم ذهب للرحلة مع أسرته ولكن شاءت الأقدار أن يعود وحيدا ليلقى حتفه واستمرت أسرته هناك لتكمل رحلتها، لكنهم عادوا ليدفنوا جثمانه فى اليوم التالى».

فى السياق نفسه، قال خالد خضرى، عضو نقابة المحامين بالأقصر: «النقابة بالمحافظة أعلنت الحداد على فقد أربعة محامين من أبنائها وهم من خيرة المحامين»، مشيرا إلى أن النقابة ألغت حفل الإفطار الرمضانى الذى تقيمه كل عام حدادا وحزنا على ارواح الضحايا، لافتا إلى أن النقابة سوف تبذل كل ما فى جهدها للوقوف بجوار أسر المتوفين ومراعاتهم فى مختلف الجوانب.

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى