الأخبار

البابا تواضروس يفتتح فيلم وكتاب عن مسار العائلة المُقدسة في مصر

افتتح قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية منذ قليل ، احتفال دير الشهيد العظيم ، مارجرجس للراهبات القبطيات الأرثوذكس، بمنطقة مصر القديمة، بأصدار كتاب و فيلم وثائقي من إخراج المُخرج السينمائي بيتر ميمي والقاء الفنان ماجد الكدوانى ، حول مسار العائلة المُقدسة فى مصر. وذلك بمشاركة لفيف من الوزراء والمحافظين والمسؤولين في الدولة بالإضافة إلى حضور عدد من الآباء الأساقفة والكهنة.

رحب بالحضور نيافة الحبر الجليل الأنبا دانيال أسقف المعادى، سكرتيرًا للمجمع المقدس ، وهم السيد خالد العنانى وزير الآثار و مندوب عن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، السيد محمد شاكر وزير الكهرباء ، والسيدة نادية مكرم وزيرة الهجرة ، بالإضافة إلى السفراء والمحافظين وجميع الطوائف المسيحية وجميع الحضور .

أضاف الأنبا دانيال ، اننا نشكر دير مارجرجس عن الفيلم الذى سيعرض الأن ، هو مجهود يضاف إلى الدولة في هذا المشروع الذى يضيف إلى مسار العائلة المقدسى في كافة المحافظات ، فهذا الفيلم هو مساهمة لنشر الوعى في كل العالم عن مسار العائلة المقدسة في مصر .

كما أكد أن رحلة العائلة المقدسة في مصر يعتبر مثل الحج إلى كنيسة أورشليم بالقدس .

وأضاف ، أن قداسة البابا دائما عن نهر النيل الذى يجرى في كل أرض مصر، فلو راينا المسار سنجد انهم ساروا علي مسار النيل من الشمال والجنوب والغرب والشرق ، فشريان الحياة في مصر سار بجانب المسار الروحى للعائلة المقدسة.

يذكر أن دير الشهيد العظيم مارجرجس للراهبات ،يصدر الفيلم و الكتاب مُترجم إلى 6 لُغات وهي الانجليزية والفرنسية والالمانية والاسبانية والايطالية والروسية ، وبالاضافة الى عمل دوبلاج للفيلم الوثائقي بتلك اللغات نفسها.

يأتي هذا العمل من خلال تصوير حديث لأماكن مسار العائلة المقدسة. ويعد العمل سواء الكتاب أو الفيلم الوثائقي بلغاته دليلاً سياحيًا للاجانب والمصريين و علامة مميزة في تسجيل مسار العائلة المقدسة في مصر.

وطنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى