الأخبار

«الرئاسة»: العمالة الحرة ذخيرة مصر

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن «الاجتماع الذي عقده الرئيس اليوم مع رئيس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، كان لمتابعة التكليف الذي أصدره الرئيس منذ عشرة أيام بإيجاد نظام تأميني شامل للعمالة الحرة في القطاع الخاص».

 

وأوضح «راضي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أنه «تم خلال اجتماع اليوم عرض الخطوط الأولية لمشروع النظام التأميني المقترح»، منوهَا إلى أن «المشروع يدور حول وجود شهادة تأمين على الحياة تُستحق في حالة الوفاة الطبيعية أو في حادث، من سن 18 إلى 59 عامًا، أو منح معاش شهري لمدة 15 سنة».

 

وأضاف أن «الهدف الرئيسي من هذا النظام هو تحقيق الاستفادة القصوى لفئة العمالة الحرة؛ لأنها في النهاية ذخيرة مصر، ويجب الاستثمار فيها من خلال الصحة والتعليم».

 

وتابع المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية حديثه، قائلًا: «هناك دول كثيرة كانت لا تمتلك أي موارد طبيعية، لكنها استغلت مواردها البشرية بشكل جيد، وتحولت لدول اقتصادية كبرى».

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد، اليوم الأحد، اجتماعًا مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وطارق عامر، محافظ البنك المركزي، ومحمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية؛ لاستعراض ملامح مشروع التأمين على العمالة الحرة وغير المنتظمة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى