الأخبار

السيسي يدعو السبسي لزيارة مصر

85

 

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم، اتصالًا هاتفيًا بالرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، وقدم الرئيس تعازيه للرئيس التونسي في وفاة شقيقه “كمال قائد السبسي”.

وأعرب الرئيس عن تطلعه للالتقاء بشقيقه الرئيس التونسي “الباجي السبسي”، مؤكدًا على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وشدد على أهمية العمل على تعزيز علاقات التعاون والتشاور بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة، موجهًا الدعوة للرئيس التونسي لزيارة مصر في أقرب فرصة.

كما أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، اتصالًا هاتفيًا مع شينزو آبي، رئيس وزراء اليابان، وذلك لمتابعة نتائج زيارته للقاهرة يومي 16 و17 يناير الجاري، وبحث الخطوات اللازمة لتنفيذ المقترحات التي تم طرحها لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة.

وأكد الرئيس مجددًا على تطلع مصر لدفع آفاق التعاون المشترك، ومواصلة الدور الياباني المتميز في دعم الاقتصاد الوطني ومساندة عملية التنمية الشاملة في مصر، مجددًا الدعوة لرئيس الوزراء آبي للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في مارس المقبل بشرم الشيخ.

وتوافق الجانبان في الرؤى أيضًا حول ضرورة تعميق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، والاستمرار في التشاور بينهما خلال المرحلة القادمة، بما يحقق مصالحهما المشتركة.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى