الأخبار

«القاهرة الجوى» تستثمر 860 مليون جنيه

 

 

 

165

كشف اللواء محمد كامل مصطفى، رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى، فى تصريحات لـ«المال»، عن استهداف الشركة ضخ 860 مليون جنيه استثمارات خلال العام المالى المقبل 2015/2014، مشيراً إلى أن الاستثمارات تتوزع على عدد من المشروعات هى إنشاء محطة كهرباء وممر للطائرات إلى جانب تنفيذ أعمال تطوير مبنى 2.

وأوضح أن تكلفة إنشاء محطة الكهرباء فى مبنى 2 تصل إلى 250 مليون جنيه، فيما يتكلف إنشاء مبنى جديد للطائرات نحو 200 مليون جنيه، فضلاً عن 410 ملايين جنيه موزعة بواقع ما قيمته 230 مليون جنيه من البنك الدولى و180 مليوناً من بنكى الأهلى المصرى ومصر.

ونشرت «المال» فى وقت سابق أن الشركة طلبت من البنك الدولى 53.8 مليون دولار أوائل مايو الماضى لتوجيه 50 مليون دولار، لاستكمال أعمال تطوير مبنى الركاب 2 إلى جانب 3.8 مليون دولار لتمويل عمليات تطوير أحد الممرات التى تتولى شركة أوراسكوم تنفيذها.

وفى سياق متصل قال مصطفى، إن الشركة تستهدف جذب 20 مليون راكب مع نهاية العام المالى المقبل، بينما يتم رفعها إلى 30 مليون راكب بعد افتتاح مبنى 2، متوقعاً تأهيل الانتهاء من الأعمال الإنشائية بالمبنى إلى عام 2016، بدلاً من العام المقبل، مشيراً إلى أن متوسط الاقبال على المطار يتراوح بين 13 و14 مليون راكب سنوياً خلال الفترة الحالية.

ولفت إلى أن المطار استقبل 4 ملايين راكب خلال الفترة من بداية يناير 2014 وحتى نهاية أبريل الماضى، وفقاً لأحدث بيانات الشركة.

وأكد أن الشركة تسعى لتعزيز تأمين أسوار المطار، خاصة فى ظل تراجع الوضع الأمنى، إلا أن مصطفى أعرب عن أمله فى أن يؤدى انتخاب رئيس جديد للبلاد إلى إحكام السيطرة الأمنية وترسيخ الاستقرار على المستوى الداخلى.

جدير بالذكر أن الشركة تعمل على إمداد كل المواقع فى المطار بكاميرات، وقدرها بـ216 كاميرا فى إطار خطط تأمين المطار، وتم تركيب 26 كاميرا بداية الشهر الحالى، بمبنى الركاب 1، فضلاً عن شراء 11 جهاز «إكس راى» للكشف عن المتفجرات والممنوعات.

 

 

 

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى