الأخبار

نقابة العاملين بالكهرباء تستعد لاعتصام

17كتب – أبو سريع محمد

 

تستعد نقابة العاملين بالكهرباء لاعتصام سلمي مفتوح للمطالبة بحقوق العاملين بالقطاع.

 رفع دعاوى قضائية ضد وزير الكهرباء ورئيس “القابضة” لإلغاء قرار حذف حافز الأداء من على شريط الراتب
 بلاغ للنائب العام لعدم الالتزام بخطاب “المركزى للمحاسبات” بصرف حوافز وبدلات الإدارة العليا على شامل المرتب واسترداد ما تم صرفه

قرر مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالكهرباء والطاقة أمس الجمعة التحضير والاستعداد للحشد وتنفيذ اعتصام سلمى مفتوح سيتم الإعلان عن تاريخ الاعتصام وعن مكانه لاحقا مع الأخذ فى الاعتبار مراعاة البعد الوطنى والظروف التى يمر بها القطاع ، مؤكدا إصراره على ألا يتأثر شعب مصر بأى إجراءات تتخذها النقابة.

وكان مجلس إدارة النقابة قد عقد اجتماعا برئاسة وائـل عـقل رئيس النقابة العامة، لتدارس الوضع بالكامل والتأكد من أن وزارة الكهرباء والطاقة والشركة القابضة لكهرباء مصر لديهم إصرار على استفزاز العاملين بالكهرباء والطاقة والالتفاف على حقوقهم بل والانقضاض على مكتسابتهم.

كما قرر المجلس رفع دعاوى قضائية ضد وزير الكهرباء والطاقة، ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وذلك لإلغاء قرار حذف حافز الأداء من على شريط الراتب، والمطالبة بعودته وتعميمه على كافة الشركات وكذلك رفع دعوى لإلغاء قرار الضوابط المتعلقة بالعلاوات التشجيعية.

وقرر المجلس التقدم ببلاغ للنائب العام لعدم الالتزام بخطاب الجهاز المركزى للمحاسبات فيما يتعلق بصرف حوافز وبدلات الإدارة العليا على شامل المرتب والمطالبة باسترداد ما تم صرفه للإدارة العليا.

أكد المجلس كامل تضامنه ودعمه لزملائنا بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء الذين تم حبسهم أو صدر بحقهم أمر ضبط وإحضار، رافضا لأي تعسف معهم أو التنكيل بهم أو توقيع أى جزاء عليهم بسبب مطالبتهم بحقوق عادلة ومشروعه.

وأكدت النقابة العامة للعاملين بالكهرباء والطاقة تمسكها بتنفيذ كل المطالب المشروعة للعمال التى رفعتها النقابة فى وقفة مجلس الوزراء، وتعلن كامل تضامنها مع كافة العمال الكادحين فى جميع شركات الكهرباء والطاقة مشدده علي أنها لن تفرط فى أى حق متاح ومشروع للعاملين، وستتخذ جميع الإجراءات التى تحفظ وتصون حقوق العاملين بالكهرباء والطاقة.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى