الأخبار

”الصيادلة ” تتقدم ببلاغ إلى جهاز حماية المنافسة

 

122

 

قال الدكتور محمد سعودي، وكيل نقابة الصيادلة، إن النقابة تقدمت اليوم ببلاغ لجهاز حماية المنافسة ضد شركات توزيع الأدوية ورابطة الموزعين لقيامهما بتقليل فترات الائتمان، وخفض نسب الخصم النقدي٬ لكل شرائح مسحوبات الصيدليات.

وأضاف سعودي، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن قرارات شركات توزيع الأدوية تخالف كافة القرارات الوزارية ومنها القرار رقم 314 لسنة 1991،القرار رقم 373 لسنة 2009، وكذلك القرار 499 لسنة 2012، وهى القرارات التي حددت خصم تعجيل الدفع بـ4.5% في إطار تسعير الدواء وتحديد العلاقة بين أطراف المنظومة الدوائية.

وأوضح وكيل نقابة الصيادلة، أن البلاغ تضمن أيضاً تغير شركات التوزيع لسياسة مرتجعات الأدوية، بالإضافة إلى اتباعها سياسات احتكارية واختصار المميزات على بعض الصيدليات الكبرى دون الصغرى مما نتج عنه تقليل ربحهم وإفلاس عدد من الصيدليات فضلاً عن إخراج صغار الصيادلة من السوق نهائيا وهو ما يعد وسيلة غير مشروعة للمنافسة.

وأشار إلى أن جهاز حماية المنافسة سيقوم بعمل تحريات عن البلاغ وحال ثبوت الاتهامات سيتم تحريك دعوى جنائية للقضاء الجنائي طبقا للمادة رقم 28 ،ومن المحتمل أن يحكم بتعويض 10مليون جنية على الشركة الواحدة حال ثبوت البلاغ.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى