الأخبار

محافظ الجيزة: 17.8 مليون جنيه لرفع مستوى الخدمة للرقعة الزراعية بالواحات البحرية

35435

أكد محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن، أنه سيتم خلال أيام إنشاء 13 بئرا استعواضية بمدينة الواحات البحرية بتكلفة 11.8 مليون جنيه، ستساهم فى رى الأراضى الزراعية على مستوى المدينة بالكامل.

وأضاف المحافظ في تصرحات اليوم الخميس، أنه سيتم أيضا تركيب طلمبات على الآبار لعدد 25 بئرا للمساهمة فى خدمة الرقعة الزراعية بالواحات، بالإضافة إلى ترشيد نظم الرى عن طريق إنشاء مساقى لتوصيل المياه للزراعات لتلافى تسرب المياه والرشح والبخر وذلك بطول 30 كيلومترا بتكلفة 6 ملايين جنيه.

وأشار إلى أن ذلك يأتى فى إطار التعاون البناء بين وزارة الموارد المائية والرى الممثلة فى الإدارة المركزية للمياه الجوفية والمحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الدكتور على عبد الرحمن بحضور اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمهندس أحمد فؤاد عبد اللطيف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، ومنير أنور رئيس مدينة الواحات البحرية وكامل محمد وكيل وزارة الزراعة وعبد الناصر صقر وكيل وزارة الصحة لبحث المشاكل التى تواجه أهالى الواحات البحرية وبحث سبل حلها.

وأكد وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الناصر صقر، أنه تم التعاقد مع عدد من الأطباء الاستشاريين لتدعيم مستشفى الواحات البحرية بأقسام الجراحة والصدر والنساء والولادة بالإضافة إلى التنسيق مع جامعة القاهرة وعدد من منظمات المجتمع المدنى لإعداد قوافل علاجية تقوم بتوقيع الكشف الطبى وإجراء عمليات جراحية وصرف الأدوية لتغطية المناطق النائية.

وفيما يخص علاج مشكلة سوسة النخيل أكد وكيل وزارة الزراعة أن المحافظة إعتمدت 83 ألف جنيه لشراء طن من مبيد الكلورزان و4 أطنان كبريت زراعى سوبر فايف لجمعية الباويطى الزراعية ومعدات رش المبيدات تشمل 2 موتور و2 مولد وتسليمها للجمعيات الزراعية مع تشكيل 6 لجان من الإدارة الزراعية للمرور على المناطق للكشف على النخيل والإبلاغ عن الإصابات وصرف المبيد اللازم للعلاج فورا.

وأضاف المحافظ أنه يجرى حاليا التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة لاتخاذ مجموعة من الإجراءات للمساهمة فى حل مشكلة المياه بالواحات البحرية بالإضافة إلى التنسيق لإحلال شبكات الإسبستوس القديمة ومد شبكات جديدة من البلاستيك.

 

أش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى