الأخبار

مليون فرصة عمل للشباب

 

203

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم، السبت، إن المدن الصناعية الجديدة ستوفر أكثر من مليون فرصة عمل للشباب المصري، وسيتم تدريبهم بعدد من مراكز التدريب الخاصة لإعداد متدربين متميزين، وذلك ضمن الاتفاق المبرم بين الهيئة وعدد من الأكاديميات البحثية لتقديم برامج تدريبية متخصصة مقدمة من مجمع خدمة الصناعة ومعهد الدراسات المهنية والتقنية بالأكاديمية للشباب لإلحاقهم بالعمل في المشروع.

وقال مميش إن منطقة وادي التكنولوجيا التي يتم التحضير لها الآن، ستنفذ على مساحة 1325 فدانا تم تنفيذ 215 فدانا منها فقط، ومن المتوقع أن تكون مثل وادي السيليكون في أمريكا بعد تدعيمها من جانب وزارة الاتصالات.

وأكد أن مشروع وادي التكنولوجيا سيتم تنفيذه على عدة مراحل تشمل مرحلة التخطيط كمرحلة أولى، وهى التي تتم الآن ثم ستدخل مرحلة التنفيذ عقب البدء في المشروع بعد الانتهاء من تشغيل القناة الجديدة وبدء العمل في مشروع محور تنمية قناة السويس ثم مرحلة المتابعة.

ولفت رئيس هيئة قناة السويس إلى أن المشروع سيتم بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال والشباب المصري ومن خلال لجنة ستعمل في المشروع من دار الهندسة الفائز بالعمل في مشروع محور القناة. 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى