الأخبار

«الفخراني» يتهم «6 أبريل»

324

 

 

وجه المهندس حمدي الفخراني نائب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية وعضو مجلس الشعب السابق، انتقادات حادة لحركة 6 أبريل، حيث اتهمها بأنها من أحرقت علم مصر في ميدان التحرير في شهر أكتوبر الماضي، وأن أعضائها يتلقون تمويلاً من دول خارجية، على حد قوله.

وأضاف الفخراني، في تصريحات لـ”الحياة اليوم”، على قناة “الحياة”، أن الشعب المصري لفظ الحركة وأعضائها منذ وقوف أعضائها بجانب الإخوان، واشتركوا معًا في سب الجيش قائلين: “يسقط حكم العسكر”، على حد زعمه.

كما اتهم نائب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، حركة 6 أبريل بأنها تتشبه بإسرائيل، مصرحًا بأن الشعار الخاص بالحركة مستمد بالأساس من شعار لحركة يهودية صهيونية، حسب وصفه.

من جانبه، رد محمد كمال عضو المكتب السياسي لحركة 6 أبريل، على انتقادات الفخراني، مؤكدًا أن هذه الاتهامات ليس لها أي أساس من الصحة، وأن العبرة بوجود دليل يثبت صحة هذا الحديث، مضيفًا أن الاتهامات يكون مكانها ساحات القضاء ليحكم فيها وليس ساحات الفضائيات، على حد تعبيره.

وأكد كمال، في تصريحات لنفس البرنامج، أن المكالمات التي تم تسجيلها لأعضاء 6 ابريل لم تثبت تلقيهم تمويلاً من جهات خارجية حتى الآن، وأن السفريات التي كان يقوم بها أحمد ماهر القيادي بالحركة، كان يمثل فيها مصر، وتتم تحت بصر ورقابة أجهزة الدولة، مصرحًا بأن ماهر لم يذهب إلى قطر على الإطلاق، على حد زعمه.

وردًا على اتهامات البعض للحركة بأنها ضد الجيش المصري، أوضح كمال، أنه لا يوجد مصري وطني يكره جيشه، ولكن الحركة ترفض “عسكرة الدولة”، معلنًا رفض الحركة لترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسي للرئاسة، حسب قوله.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى