الأخبار

الصين تنفي إغلاق حدودها مع ميانمار

 

39

 

فت الصين اليوم الأنباء المتعلقة بإغلاق حدودها مع ميانمار، داعية جميع الأطراف المتصارعة هناك لضبط النفس لتفادى أى تفاقم للموقف وللحد من التوترات بأسرع وقت ممكن.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى، فى تصريحات، إلى أنه نظرا للظروف المضطربة فى شمال ميانمار فقد شددت الصين من الإجراءات الأمنية على الحدود.

وذكر أن السلطات الصينية تتابع باهتمام شديد الظروف الحالية فى شمال ميانمار والتى تؤثر بشكل سيئ على الاستقرار فى المنطقة الحدودية بين الصين وميانمار.

وأعرب هونج عن أمل الصين فى ان تتخذ ميانمار كل الإجراءات اللازمة لضمان أمن وسلامة الرعايا الصينيين والمصالح الصينية فى أراضيها مشيرا إلى أنها على اتصال وثيق مع السلطات هناك منذ تفجر الأوضاع فى شمال ميانمار.

وأكد أن الصين مستمرة فى تقديم المساعدات الإنسانية لجميع اللاجئين الذين فروا إلى حدودها قادمين من ميانمار، داعيا السلطات هناك لزيادة الرقابة على حدودها.

وأضاف أن الصين ملتزمة بمبدأ عدم التدخل فى الشؤون الداخلية للبلاد الأخرى وأنها تحترم سيادة ميانمار ووحدة أراضيها كما أنها لن تسمح لأى أحد أن يستخدم الأراضى الصينية لتقويض علاقات الصين مع ميانمار أو لتهديد الاستقرار فى المناطق الحدودية.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى