الأخبار

الجفري لـ«المصريين»

179

 

 

قال الحبيب علي الجفري، الداعية الإسلامي، إن الله تعالى حفظ مصر من مكر الماكرين، ولم تقسم مثل اليمن، داعيا للمصرين بألا يعيشوا يومًا بدون دولة.

ووجه «الجفري» رسالة إلى المصريين قائلاً: «أنتم فى دولة فاحمدوا الله تعالى وانظر إلى حال اليمن من التفكك، فلديكم جيش قوي ودولة ترعى مواطنيها وتحافظ عليها».

وأشاد الحبيب الجفرى بنقابة الأشراف، ودورها فى الصلح بين الناس، وإطعام الفقير، موجها رسالة لمن يتطاولون على مصر بأنها آوت آل البيت بعد أن ضاقت بهم الدنيا، مشددًا على أنه لا يصح إنكار السُنة وحب آل البيت فهذا لا يستقيم.

واستطرد خلال كلمته باحتفالية نقابة الأشراف بعنوان «فى حب الرسول»، أن الانتساب إلى هذا الجانب الشريف، وهو الانتساب للأشراف، هو تكليف لا تشريف، ومعنى أنك من آل البيت أن تخدم أمة صلى الله عليه وسلم، مشيرًا إلى أن أهل مصر يذوبون عشقًا لـ«آل البيت لكنهم يجلون الصحابة، ما نقبل أن يأتى أحد فى آخر الزمان، يعلمنا الحب لآل البيت».

من جانبه قال السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف وكيل مجلس النواب، أن الرسول صلى الله عليه وسلم بعث رحمة للعالمين كما بعث ليتمم مكارم الأخلاق وهو ما نحتاجه هذه الأيام للعودة لتلك الأخلاق.

وفى نهاية الندوة تم تقديم درع النقابة للحبيب على الجفرى، سلمه له محمود الشريف، نقيب الأشراف، بحضر فاروق العقدة، محافظ البنك المركزى الأسبق، ومحمود سلطان، رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية الأسبق، والدكتور قدرى أبو حسين، والدكتور عبدالهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، عضو مجلس النواب، والدكتور محمد محمود أبو هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر، والدكتور أشرف عطية البدويهى، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا،بالإضافة إلى جمع غفير من الأشراف بالجمهورية.

 

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى