الأخبار

لا ضرائب على رواتب المصريين العاملين بالخارج

 

dr2b

 

نفى ممدوح عمر، رئيس مصلحة الضرائب، ما تردد في بعض وسائل الاعلام مؤخرًا عن فرض ضرائب علي رواتب المصريين العاملين بالخارج، مؤكدًا أنه لا توجد أدني نية أو تفكير أو دراسة لوزارة المالية بهذا الشأن.

وأشار إلي أن التعديلات الضريبية لقانون ضرائب الدخل التي يناقشها مجلس الشوري حاليًا تتضمن بالنسبة لضريبة كسب العمل إجراء تعديل لتحقيق المساواة والعدالة الضريبية بالنسبة للخبراء الاجانب المقيمين بمصر وغير المقيمين الذين يعملون بالسوق المصريةحيث
كانت تحصل ضريبة بنسبة 10% فقط بالنسبة للخبراء غير المقيمين عند تقاضيهم رواتب من جهات تعمل بمصر في حين تطبق شرائح الضريبة المختلفة التي تصل حاليا إلي 25% بالنسبة للأجنبي المقيم.

وأكد أن التعديل المقترح سيعالج هذا بحيث يتم تطبيق شرائح ضريبة كسب العمل علي الاجنبي المقيم وغير المقيم عن اي دخل من عملهم بمصر.

وكشف عن مناقشة مجلس الشوري زيادة فئات الضريبة علي كسب العمل والأرباح التجارية والصناعية لإضافة شريحة جديدة بنسبة 30% عن صافي الأرباح او دخل الشخص الطبيعي وشركات الاموال التي تزيد علي 5 ملايين جنيه سنويًا، مشيرًا إلي أن مجلس الشوري سيحسم في جلسته غدا الثلاثاء كل التعديلات المقترحة حيث من المنتظر أن يصوت بصفة نهائية علي التعديلات لتصدر كقانون عن المجلس.

 

كلمتى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى